التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

قائد جبهة “النصرة”: صراعنا مع النظام السوري وحزب الله ولن نهاجم الغرب 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال قائد “جبهة النصرة” تنظيم القاعدة في سوريا، أبو محمد الجولاني، إنه تلقى توجيهات من زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بأن مهمة الجبهة في الشام إسقاط النظام السوري وحلفائه، وعدم استخدام الشام كقاعدة انطلاق لشن هجمات ضد الغرب.

وفي لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية ، بثته مساء الأربعاء، أضاف الجولاني أن توجيهات الظواهري تنص ” أن مهمتنا هي إسقاط النظام وحلفائه مثل حزب الله، ثم التفاهم مع الشركاء لإقامة حكم إسلامي راشد”، مؤكدا “لن نستخدم الشام كقاعدة لاستهداف أميركا وأوروبا”.

وحذر الجولاني، الذي لم يظهر وجهه خلال اللقاء، من أنه “إذا استمر قصف الولايات المتحدة لمواقعنا ستكون لذلك انعكاسات ليست في صالح أميركا”.

ورأى أن “أمريكا لها دور كبير مساند للنظام وبعدد من الوسائل أبرزها قصف مقرات جبهة النصرة” التي قال انها “تدافع عن المسلمين وعندما تشكل الأخيرة ضغطاً على النظام”، معتبراً أن دور الولايات المتحدة والتحالف الدولي هو “تخدير الشعب السوري حتى تصل إلى حل سياسي”.

وفي مقابلة صوتية مسجلة سابقة مع مؤسسة اعلامية تابعة لـ”جبهة النصرة”، قال الجولاني ان عدد القياديين والمقاتلين الاجانب في “جبهة النصرة” يشكلون نحو 40 بالمئة من قيادات هذا التنظيم المتطرف وبين 30 إلى 35 بالمئة من مقاتليه هم من “المهاجرين”، اي من غير السوريين، مشيرا إلى أن اعداد هؤلاء كانت اكبر بكثير قبيل اندلاع الخلاف مع تنظيم “داعش” والذي قتل فيه مئات المسلحين من الطرفين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق