التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الأعرجي يبحث مع مبعوث منظمة التعاون الإسلامي دعم العراق في مختلف المجالات السياسية والتنموية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

إستقبل نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، اليوم الخميس، في مكتبه الرسمي ببغداد، رئيس بعثة منظمة التعاون الإسلامي في العراق السفير حامد علي التني ، وبحث معه دعم العراق في مختلف المجالات السياسية والتنموية.
وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” اللقاء جرى خلاله إستعراض دور منظمة التعاون الإسلامي في دعم العراق في مختلف المجالات السياسية والتنموية، واكد الاعرجي على ضرورة أن يكون للمسلمين كلمة واحدة و موقفاً صريحاً تجاه جرائم عصابات داعش الإرهابية، مشدداً على حقيقة إن داعش ليست جزءاً من الإسلام كما يتصور البعض بل إن هذه العصابات عدوة للإنسانية جمعاء ، ما يتطلب عملاً جاداً و حقيقياً من قبل منظمة التعاون الإسلامي بإعتبارها مرجعية دينية و سياسية مهمة في توضيح صورة الإسلام الحقيقية للمجتمع الدولي”.
و أضاف نائب رئيس الوزراء بحسب البيان إن” العراقيين متوحدين بجميع أطيافهم ومذاهبهم ، إلاّ أن الذي جرى خلال السنوات الأخيرة كان الهدف منه إضعاف العراق كـدولة و السيطرة على مقدراتها ، لذا على الدول الإسلامية أن تدعم العراق في مواجهته المصيرية ضد الإرهاب و أن يكون لها دورٌ فعال و جدي في تحقيق الوئام بين المذاهب والطوائف الإسلامية” .
وقال البيان ان ” رئيس بعثة منظمة التعاون الإسلامي في العراق ، ابدى من جانبه رغبة المنظمة بعقد مؤتمر ” مكة 2 ” في العراق بهدف تفعيل الحوار المشترك بين المذاهب الإسلامية نظراً لما يمر به العالم الإسلامي من ظروف إستثنائية” .
وأكد التني بحسب البيان أن “منظمة التعاون الإسلامي مستمرة في دعم البرامج الخاصة بمساعدة العراق للخروج من التحديات التي يواجهها ، و إن عمل المنظمة يركز على حل مشكلة النازحين و نشر التسامح والتنمية وإعادة إعمار العراق ، مشيداً بالتسهيلات التي قدمها العراق لإنجاح عمل المنظمة خلال الفترة الماضية “.
وكان الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد بن امين مدني قد دعا امس المنظمات الدولية والمجتمع الولي الى تعاون جاد في مكافحة الارهاب والتطرف ، معربا عن دعم المنظمة لاجراء المصالحة الوطنية في العراق .
وذكر مدني خلال كلمته بافتتاح اعمال مجلس الوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي ان ” منظمة التعاون الاسلامي اكدت تعمل على تجسيد مبادرة مكة 2 لدعم المصالحة بالعراق ، واجراء المصالحة بين العراقيين من جميع فئاتهم”.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق