التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

معصوم يعد زيارة العطية خطوة على طريق المزيد من توثيق العلاقات بين البلدين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم حرص العراق على تعزيز العلاقات بين العراق ودولة قطر في إطار المصالح المشتركة للبلدين وبما يضمن الأمن والسلم في المنطقة والعالم، عادا زيارة العطية خطوة على طريق المزيد من توثيق العلاقات بين بغداد والدوحة.

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد وزير خارجية دولة قطر خالد بن محمد العطية، وعبّر الرئيس معصوم عن سعادته بهذه الزيارة، التي تعد أول زيارة لمسؤول قطري منذ عام 2003،
وشدد على أهمية إعادة فتح السفارة القطرية في بغداد، عادّاً إياها خطوة على طريق المزيد من توثيق العلاقات بين البلدين.
واشار رئيس الجمهورية الى ضرورة توحيد جميع الجهود في محاربة الارهاب الذي لا يهدد العراق فحسب، وأنما دول المنطقة والعالم.
وقدم الرئيس معصوم بحسب البيان صورة وجيزة عن الاجراءات العملية المتخذة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية التي لا تستثني إلا داعش والإرهابيين ومرتكبي الجرائم، مؤكداً على أهمية إشاعة مناخ السلم الاهلي والتسامح الاجتماعي.
من جهته أعرب وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية عن امتنانه لرئيس الجمهورية على حسن الاستقبال وسعادته بهذه الزيارة، معبراً عن اعتزاز دولة قطر بالعراق والسعي الى توطيد العلاقات بين البلدين.
واشار وزير الخارجية القطري الى حرص بلاده على دعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة الارهاب والمساهمة في هذه الجهود على مختلف المستويات.
كما اكد استعداد دولة قطر لتقديم الدعم المطلوب للعراق في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق