التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

العراق يعلن عن تدشين منظومة تصدير النفط الثقيل بطاقة 58 الف برميل يوميا 

اقتصاد ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة النفط العراقية، الاحد، عن تدشين منظومة تصدير النفط الثقيل بطاقة 58 الف برميل يوميا، وفي الوقت الذي اشارت الى ارتفاع الصادرات النفطية لاكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميا، اكدت ان تصدير النفط الثقيل سوف يعزز من سمعة النفط العراقي في الاسواق العالمية.

وقال وكيل وزارة النفط فياض حسن نعمة في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظة البصرة، ان العراق دشن اليوم منظومة تصدير النفط الثقيل وبطاقة 58 الف برميل يوميا”، مشيرا الى ان “هذه الكميات المنتجة من حقلي غرب القرنة  / 2 والحلفاية ستزداد تدريجيا.

وأضاف نعمة ان “الصادرات النفطية العراقية ارتفعت الى ثلاثة ملايين برميل يوميا”، مبينا ان “العراق بدا يصدر نوعين من النفط بعد ان كان يصدر سابقا نوعا واحدا”.

من جانبه، اكد وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية وكالة ضياء الموسوي ان “انخفاض الاسعار النفطية ليس بايدينا ولكننا قادرين على تحقيق زيادة في الانتاج والتصدير”، لافتا الى ان “تصدير النفط الثقيل سوف يعزز من سمعة النفط العراقي في الاسواق العالمية”.

وتابع الموسوي ان “العراق حقق اليوم ارتفاعا في صادراته وصلت الى ثلاثة ملايين برميل يوميا”، متوقعا “ارتفاع هذه الصادرات الى ثلاثة ملاين و500 الف برميل قريبا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق