التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

أمنية النجف الأشرف : مشاركة 30 ألف عنصر أمني لحماية زائري الشعبانية 

النجف الاشرف – امن – الرأي –

اعلنت اللجنة الامنية بمجلس النجف الاشرف المباشرة بتطبيق الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شعبان ، وبمشاركة اكثر من 30 الف عنصر امني .

وقال رئيس اللجنة الامنية عن كتلة المواطن خالد الجشعمي اليوم ، ان ” الخطة اعتمدت على مشاركة اكثر من 30 الف عنصر امني ينتشرون في داخل ومحيط المحافظة بالتنسيق مع قيادة عمليات الفرات الاوسط ، فضلا مشاركة ألوية متطوعي الحشد الشعبي في بادية وصحراء النجف الاشرف ” .

واضاف ان ” القوات الامنية فرضت طوقا من ثلاثة محاور ابتداءً من مرقد أمير المؤمنين {عليه السلام} والمدينة القديمة ومدينة الكوفة ، وبين ان دائرة الصحة والبلدية والماء والمجاري ، بالإضافة إلى هيئة المواكب الحسينية ستشارك ضمن الخطة الخدمية ؛ وذلك لتأمين مستلزمات الزيارة وتقديم افضل الخدمات للزائرين ” .

واوضح ان ” محافظة النجف الاشرف ستشهد دخول آلاف الزائرين ومن مختلف المحافظات العراقية ، وايضا من مختلف البلدان العربية والاوروبية عبر مطارها الدولي ” .

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف حضرها مراسل وكالة {الفرات نيوز} ، انه ” في ليلة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المنتظر {عجل الله فرجه الشريف} سيعبر محبو اهل البيت {عليهم السلام} عن ابتهاجهم وسرورهم بهذه المناسبة السعيدة ، وسيؤدي الكثير منهم تزامنا مع ذلك مراسم الزيارة هنا في كربلاء وبهذه الخصوص ” .

وحث الشيخ الكربلائي جميع الزائرين ” التعاون مع الاجهزة الامنية والخدمية والمحافظة على الحشمة والوقار والحجاب ورعاية النظام ، والنطافة وعدم الاسراف بالطعام وعدم الاضرار بالمال العام ، وترشيد الاستهلاك للكهرباء او الماء او الاحتياجات الاخرى مراعاة للوضع الاقتصادي والمالي التي يمر بها العراق ، كما والتحلي بسعة الصدر وحسن الخلق مع الاخرين والابتعاد عن اي احتكاك وعدم استغلال المناسبة لاغراض سياسية او دعائية او حزبية او شخص ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق