التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

البحرين تقر بتعذيب بعض السجناء ووفاتهم وأحكام مخففة على الفاعلين 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

أصدرت إحدى المحاكم الجنائية في البحرين حكماً بالسجن لفترات تتراوح بين عام وخمسة أعوام، بحق ستة من أفراد الشرطة، بعد إدانتهم بتهم “تعذيب” عدد من السجناء، مما تسبب في وفاة أحد المسجونين.

وصدرت الأحكام عن الدائرة الرابعة بالمحكمة الكبرى الجنائية، في ختام جلساتها يوم الأحد، لنظر قضية وفاة أحد نزلاء إدارة الإصلاح والتأهيل نتيجة التعذيب، وتعذيب آخرين من النزلاء، بغرض الحصول منهم على اعتراف في قضية حيازة مواد مخدرة على حد قول وكالة انباء البحرين الرسمية الحكومية.

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين فقد قضت المحكمة بمعاقبة ثلاثة متهمين، وهم “محاضر برنامج التعافي” بإدارة الإصلاح والتأهيل، و”ملازم أول” و”نائب عريف” بإدارة مكافحة المخدرات، بالسجن خمس سنوات.

أما المتهم الرابع، وهو ضابط برتبة “رائد” في إدارة الإصلاح والتأهيل، فقد تلقى حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات، فيما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الخامس والسادس، وكلاهما برتبة “ملازم أول” في الإدارة ذاتها، بالحبس لمدة سنة.

وتشهد البحرين احتجاجات واسعة ضد النظام الحاكم  منذ ربيع 2011 تطالب بالاصلاح السياسي، فيما زجت السلطات بالمئات من معارضيها في السجون مستخدمة شتى أنواع التعامل الفض معهم ما أسفر عن وقوع وفيات عديدة في صفوف المعتقلين، ولم يعترف النظام بوجود ممارسات غير قانونية بحق المعتقلين حيث وجه لبعضهم تهم لا علاقة لها بنشاطهم السياسي وفق ما ذكرته منظمات حقوقية نشطة في مجال حقوق الانسان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق