التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

محافظ البصرة يعلن إنشاء أكبر مدينة صناعية في العراق 

البصرة – محلي – الرأي –

اعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي انشاء اكبر مدينة صناعية في العراق تضم محال الصناعيين والحرفيين .

وقال النصراوي خلال جولة تفقدية اجراها اليوم في المدينة الصناعية اليوم ، ان ” هذه المدينة الصناعية تعتبر اول مشروع في العراق بهذا الحجم ، وقد بلغت نسبة انجاز مشروع المدينة الصناعية 92% وبكلفة انشاء بلغ 48 مليار دينار يشمل إنشاء محطة خاصة تقوم بفصل الزيوت عن المياه ومحطات كهرباء خاصة وخدمات متكاملة للحرفيين ، مبينا ان المنطقة الصناعية أنشئت على مساحة تقدر بـ 23 كم ، وتبليط أكثر من 350 الف متر مربع “.

واضاف ان “المشروع يعتبر الاول من نوعه والاكبر في المناطق الصناعية ، وهناك مشروع آخر مكمل لهذا لمشروع قيد التصميم للحرفيين والميكانيكيين” .

من جانبه قال رئيس غرفة صناعة البصرة ماجد رشك لوكالة {الفرات نيوز} ان “المنطقة الصناعية تشمل أكثر من 6000 مشروع صناعي تنفذ على عدة مراحل ، والتي تشمل إنشاء شبكة خاصة لمياه الصرف الصحي و الكهرباء والمياه الثقيلة ، بالاضافة الى تبليط الشوارع المحيطة بالمنطقة ونشر المنطق الخضراء فيها ” .

واضاف ان “الافتتاح الرسمي للمنطقة الصناعية سيكون في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل ، مبينا ان “المشروع عملاق جدا ولا توجد منطقة صناعية في كل العراق بهذا التصميم والخدمات ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق