التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

برلماني ايراني: لن نسمح للغربيين مطلقا بمقابلة علمائنا النوويين 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني صفر نعيمي رز انه لن يتم السماح مطلقا باستجواب علمائنا النوويين ، معتبرا ، ان 5+1 تريد التجسس على المناطق الاستراتيجية العسكرية في ايران الاسلامية.

واشار نعيمي رز  الى بعض ماتردد حول مطالب الغربيين لتفتيش المنشآت العسكرية والامنية الايرانية ، موضحا ، ان قائد الثورة حدد الخطوط الحمراء في المفاوضات النووية حيث ان المفاوضات مع 5+1 ينبغي ان تكون حول الموضوع النووي فقط.

واكد ان ايران لن تدخل في امور جانبية خلال المفاوضات النووية ، وان الفريق الايراني المفاوض يتطرق الى الموضوع النووي فقط ولن نرضح لامور لاتتوافق مع المصالح الوطنية للبلاد.

ولفت الى بعض مايتردد حول مطالب 5+1 لمقابلة علمائنا النوويين وقال، ان الغربيين لايرمون الى اجراء حوار للاطلاع على سبل نيل ايران على التكنولوجيا النووية فقط بل يريدون استجواب علمائنا والقضاء عليهم في نهاية المطاف.

وشدد ، ان الغربيين يحملون تصورا خاطئا واننا لن نسمح لهم بذلك مطلقا “وان هؤلاء يطلبون تفتيش منشآتنا الامنية والدفاعية بقصد البحث عن سبل للهيمنة عليها حيث يريدون عبر هذا التجسس التعرف على المناطق العسكرية الاستراتيجية في ايران الاسلامية وكشف نقاط القوة والضعف على الصعيد العسكري”.

واعتبر ان الغربيين لديهم نوايا سيئة من وراء عمليات التجسس هذه الا انهم لن يحققوا اهدافهم مطلقا حيث ان هذا الامر يعد من الخطوط الحمراء لايران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق