التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

كيري يتوقع أن تستمر الحرب على «داعش» لعدة سنوات 

وكالات – امن – الرأي –

توقع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن يطول أمد الحرب التي يخوضها التحالف الدولي على تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

وفي رسالة بعث بها عبر الهاتف إلى مؤتمر التحالف الدولي المناوئ لداعش في العاصمة الفرنسية باريس، وصف كيري اليوم الثلاثاء الحرب على داعش بأنها “حرب لسنوات عدة”.

وكشف كيري أن واشنطن سترسل الدفعة الأولى من الصواريخ المضادة للدبابات إلى العراق الأسبوع الحالي، فيما أضاف الى استخدامها ضد العربات المفخخة في الرمادي.

وأضاف كيري أن “الخطوة الأولى والفورية التي نتخذها هي شحن الصواريخ المضادة للدبابات لاستخدامها ضد نوع من العربات الانتحارية المفخخة التي تنتشر في الرمادي”، مشيراً الى أن “ما حدث في الرمادي هو نكسة لكن نستطيع مساعدة العراقيين في التغلب عليها.

واتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، التحالف الدولي الذي تقوده اميركا بعدم تزويد القوات العراقية بمعلومات جوية كافية لوقف تقدم تنظيم “داعش”، مشيرا الى أن الدعم الجوي للعراق ليس كافياً.

وفي تصريحات أثناء مشاركته بمؤتمر باريس ، قال العبادي إن التحالف لا يزود القوات العراقية بمعلومات جوية كافية لوقف تقدم التنظيم الارهابي، مؤكدا “وجود نقص في دعم العمليات البرية”.

وأضاف أن تنظيم داعش متنقل ويتحرك في مجموعات صغيرة جدا، مبيناً أن “الدعم الجوي ليس كافياً”.

وكان العبادي وقببل توجهه الى باريس، قد انتقد الجهد الدولي لوقف تدفق “الإرهابيين” الى العراق، مشيراً إلى أن تدفق المسلحين على العراق لم يتوقف او يقل، واصفا تلك الجهود بالفاشلة.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق