التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الأحزاب اليمنية المناهضة للعدوان تلتقي المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

عقدت الأحزاب اليمنية المناهضة للعدوان السعودي الأميركي على اليمن اجتماعاً مع المبعوث الأممي الجديد الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .

وقال الناطق الرسمي للتكتل لطف الجرموزي أن الاجتماع مع المبعوث الأممي ناقش العديد من القضايا أبرزها دور الامانة العامة للأمم المتحدة في وقف العدوان السعودي الأميركي الغاشم على اليمن ، بالإضافة الى معالجة الآثار التي ترتبت عليه في مختلف الجوانب .
وأضاف الجرموزي أن اللقاء ناقش الترتيبات بالعملية السياسية المرتبطة بالحوار ومشاركة المكونات السياسية التي تم إقصاءها في مختلف المراحل السابقة كضمانة نجاح أي حوار مستقبلي .
واستعرض اللقاء العوائق الإقليمية والدولية التي تسببت في تأجيل مؤتمر جنيف وسبل الدفع من قبل الجميع لعودة الحوار الى المسار الصحيح بحيث يكون ” يمني – يمني ” لتجاوز النفق المظلم التي تمر به اليمن .
كما ناقش اللقاء الترتيبات لعقد لقاء موسع لأمناء عموم الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان مع المندوب الأممي الجديد خلال الأيام القادمة
ويضم تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان السعودي الأميركي على اليمن العديد من الأحزاب والقوى السياسية ، ويرأسه حالياً الأمين العام لحزب الكرامة اليمني الأستاذ عبدالملك الحجري .
غارات جوية للطيران السعودي الأميركي في محيط العاصمة صنعاء وصعدة.
من جانب آخر أفاد المصدر عن استمرار الطيران السعودي الأميركي بشن غاراته الجوية على العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية .
وأضاف المصدرأن الطيران المعادي شن يوم الثلاثاء سلسلة من الغارات الجوية على قرية المحجر وقرب المجمع الحكومي في منطقة ضلاع همدان بمحيط العاصمة صنعاء ، فيما لايزال التحليق المكثف للطيران في سماء المنطقة حتى عصر يوم الثلاثاء.
وفي محافظة صعدة شمال اليمن أشار المصدر أن الطيران المعادي شن سلسلة غارات جديدة اليوم على مدينة صعدة ومحيطها مستهدفاً العديد من المناطق والأحياء السكنية ولا تزال الغارات على المحافظة مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق