التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

مجلس ميسان يحمل المحافظ والمعنيين مسؤولية تدهور الكهرباء في المحافظة 

ميسان – محلي – الرأي –

حمل مجلس محافظة ميسان ، اليوم الاربعاء ، المحافظ والمعنيين في شؤون الطاقة الكهربائية مسؤولية تدهور الطاقة الكهربائية في المحافظة لعدم اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون حصول او تلافي تلك الحالة.

قال عضو المجلس سرحان سالم ان ميسان تشكو منذ اكثر من 3 ايام انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي والوضع متأزم فيها جراء ذلك, مبيناً ان الجزء الاكبر لهذا التدهور يتحمل مسؤوليته المحافظ والمعنيين في ملف الطاقة , اذ سبق ان رفض المحافظ التزود بحصة الكَاز بدعوى وجود استقرار في المنظومة الكهربائية.

واضاف سالم ان هذا الانقطاع سبب حرج كبير للمحافظة لعدم وجود حصة كافية لاصحاب المولدات والاستعانة بهم في توفير الطاقة الكهربائية, مشيراً إلى انه سبق للمحافظ والمعنيين ان تعهدوا للمجلس بتوفير الكهرباء على مدار 24 ساعة, لكن الواقع اثبت عكس ذلك بالكامل.

يشار إلى ان النائب حيدر المولى اكد انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة ميسان بشكل شبه تام لليوم الثالث على التوالي، داعياً حكومة ميسان المحلية للتعاقد مع شركات رصينة لإنشاء محطات طاقة خاصة.

وقال المولى في بيان تلقت “الاتجاه برس” نسخة منه، إن “تزويد محافظة ميسان بالطاقة الكهربائية تراجع بالفترة الاخيرة خاصة بعد الوعود التي اطلقها وزير الكهرباء قاسم الفهداوي خلال زيارته للمحافظة في شهر شباط الماضي بتجهيز محافظة ميسان بــ24 ساعة يوميا”. مضيفاً ان “تراجع الطاقة الكهربائية عن المحافظة يستلزم وقفة جادة ومساءلة وزير الكهرباء عن الوعود الرنانة التي اعطاها الوزير في تحسن الكهرباء”، متسائلا في الوقت ذاته عن “إصرار وزارة الكهرباء على التمسك بهذا الملف”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق