التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

معصوم ورئيس أركان الجيش يؤكدان على ضرورة تكاتف الجهود السياسية والأمنية في المرحلة القادمة 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري على ضرورة تكاتف الجهود السياسية والأمنية في المرحلة القادمة .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت  ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ، ان “رئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ؛ لبحث ومناقشة التطورات الأمنية في قواطع العمليات المختلفة ، بحضور قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمه أمين وعدد من ضباط هيئة الركن” .
وأكد الجميع على” ضرورة تكاتف الجهود السياسية والأمنية في المرحلة القادمة خاصة بعد نجاح القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر في تحرير معظم المناطق التي كان يسيطر عليها عصابات داعش الإرهابية “.
وأشاد رئيس الأركان “بالدعم الكبير الذي يحظى به جيشنا من قبل السياسيين العراقيين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية ، حيث أكد أن هذا الدعم يعطي زخماً معنويا كبيراً لحسم المعركة في الأيام القليلة المقبلة “.
وقدم رئيس أركان الجيش إيجازا حول زيارته الى جمهورية مصر العربية وحضوره مؤتمر رؤساء أركان الجيوش العربية والتوصيات التي خرج بها المؤتمرون ، وهي تفعيل قرار القادة العرب في قمة شرم الشيخ لصون الأمن القومي العربي الجماعي وتبني إنشاء قوة عربية مشتركة تكون بمثابة درع وسيف لحماية الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ولمواجهة التحديات الإرهابية ، والتي تمتد عبر الحدود مما يستدعي إيجاد آلية جماعية للتدخل السريع ، وان تشكيل هذه القوة العربية المشتركة وتدخلها إذا ما اقتضت الحاجة بناءً على طلب من الدول المعنية بما لا يمثل أي انتقاص من سيادتها واستقلالها وحسب ميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية ، وقد ناقش المؤتمرون الاقتراحات والإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء هذه القوة وتهيئتها للقادة العرب ؛ لقراءتها وإقرارها .
ومن جانبه قدم قائد القوة الجوية إيجازا حول الضربات والطلعات التي تقوم بها الطائرات العراقية على مدار الساعة ؛ لتقديم الدعم والإسناد للقطعات العسكرية ، وقد أصابت تلك الضربات أهدافا كبيرة ومهمة للعدو . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق