التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الجعفري يتسلم أوراق اعتماد السفير الإماراتي 

بغداد – سياسة – الرأي –

تسلم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اوراق اعتماد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد في العراق حسن أحمد الشحي .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان “إبراهيم الجعفري وزير الخارجيّة العراقيّة استقبل سفير دولة الإمارات العربيّة المُتحِدة الجديد حسن أحمد الشحي ، وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيّة بين العراق والإمارات، وسُبُل تعزيزها” .

واكد الجعفري بحسب البيان أنَّ وزارة الخارجيّة ستـُقدِّم كلَّ الدعم لعمل السفارة ؛ لتعزيز العلاقات بين البلدين ، مُشيراً إلى أنَّ نجاح العمل الدبلوماسيِّ يُقاس بما يُحقق من صعود ، وارتقاء في مستوى العلاقات بين البلدان ؛ وذلك ما ينعكس على التعاون والتنسيق الأمنيِّ والسياسيِّ ، وتطوير ودعم المجال الاقتصاديّ .

واوضح أنَّ العراق بيئة اقتصاديّة خصبة، وهناك العديد من فرص الاستثمار التي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المُشترَك ، مُشدداً على أنَّ استراتيجيّة العراق لبناء العلاقات تقوم على أساس الالتزام بالمُشترَكات الكثيرة التي تجمعه مع مُختلِف بلدان العالم ، خصوصاً في تعميق المصالح المُشترَكة ، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة .

من جانبه أكّد سفير دولة الإمارات العربيّة المُتحِدة حسن الشحي أنَّ بلاده مُستمِرّة في دعم العراق، وتسعى لتعزيز العلاقات، مُشيراً إلى أنه سيبذل كلَّ جُهُوده الدبلوماسيّة للعمل مع وزارة الخارجيّة ؛ للارتقاء بمُستوى العلاقات بين العراق والإمارات . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق