التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

معصوم يدعو التحالف الدولي الى مضاعفة جهوده في تدريب وتسليح الجيش العراقي 

بغداد – سياسة – الرأي –

 اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة توحيد كافة الطاقات والجهود الوطنية العراقية للسير قدما نحو بناء جيش اتحادي عراقي قوي ومهني ، داعيا التحالف الدولي الى مضاعفة جهوده في تدريب وتسليح الجيش العراقي .

 

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ، ان ” رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون العراق بيرت ماكغورك والوفد المرافق له ، واكد خلال اللقاء انه ليس امام العراق سوى امتلاك جيش يعتمد العلوم والنظم العسكرية المتطورة ومؤسس وفق المبادئ الوطنية ، وفي مقدمتها الدفاع عن الشعب العراقي بكافة مكوناته دون استثناء وعن نظامه الديمقراطي ” .

ودعا التحالف الدولي ضد الارهاب الى مضاعفة جهوده في تدريب وتسليح الجيش العراقي ، مشددا في ذات الوقت على ضرورة اتخاذ اطراف العملية السياسية خطوات عملية عاجلة باتجاه المصالحة الوطنية ، فضلاً عن اصدار التشريعات التي تصب في انجاز هذا الهدف .

من جانبه شدد نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون العراق بيرت ماكغورك اهتمام بلاده بدعم العراق في المعركة ضد الارهاب .

وبين ان التحالف الدولي سيقف مع العراق حتى تحقيق النصر الكامل على الارهاب الى جانب دعمه في توفير المساعدات للنازحين ، وتشجيع الدول الاخرى على المساهمة في انجاح مؤتمرات اعادة الاستقرار واعمار العراق ، مثمناً الخطاب التوحيدي والوطني للرئيس معصوم .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق