التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

غرفة عمليات مجلس الوزارء تعلن قرب انطلاق تشييع مهيب لرفات شهداء سبايكر في عدة محافظات 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعلن رئيس غرفة العمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء، محمد التميمي، قرب انطلاق تشيع مهيب لرفات شهداء سبايكر في عدة محافظات، مبينا ان ” عدد الرفات التي تم مطابقة الفحوصات عليها وصلت الى مئة ورفاتين اثنين “.

وذكر التميمي في كلمه له خلال مراسم استذكار شهداء مجزرة سبايكر المقامة في نصب الشهيد ببغداد حضرها مراسل ( الرأي ) الدولية ان ” غرفة الامانة العامة لمجلس الوزراء بدأت عملها في 17 حزيران من العام الماضي ومنذ انطلاقتها تبذل جهودا كبيرة في الميادين كافة وهي اول الجهات التي استجابت لذوي الشهداء في تاريخ 22 من حزيران من العام الماضي وعبر رقم الهاتف 160 استقبلت شكاوى وطلبات ذوي المفقودين وتم تصميم استمرار خاصة بالاعداد و قاعدة بيانات سلمت الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة حين ذاك” .

وتابع انه ” مهما عملنا لاعطاء حقوق ذوي الشهداء فنحن مقصرون و لاندعي في عملنا تحقيق انجاز ، وسننطلق مع وزارة حقوق الانسان والطبابة العدلية ومفوضية حقوق الانسان لفتح جميع المقابر الجماعية واستخراج الرفات “.

واشار الى سلسلة من الاجراءات حول جريمة سبايكر منها توجيه رئيس الوزراء باقامة متحف في القصور الرئاسية يخلد الجريمة وتوحيد الطبابة العدلية من اجل اكمال الاجراءات كافة وتدويل مجزرة تكريت او سبايكر “.

وقال انه ” تم الايعاز بتسليم المستحقات الشهرية لذوي الشهداء منذ المجزرة والى يومنا هذا وتشكيل لجنة من الاختصاصيين ، مؤكدا ان ” الاستعدادات تجري الان لاجراء تشييع رسمي مهيب يطوف كل من بابل والنجف وبغداد وعدة محافظات اخرى تحمل الرفات التي جرت المطابقة عليها البالغة مئة ورفاتين اثنين” .

ونوه الى ان ” عدد المتورطين الملقى القبض عليهم وصل الى 32 متهما بينهم 25 مجرما اعترفوا بمشاركتهم بالمجزرة وصدقت اعترافاتهم “.

واقيمت اليوم مراسم استذكار شهداء مجزرة سبايكر بنصب الشهيد في بغداد .

وارتكبت جريمة سبايكر في حزيران من العام الماضي وراح ضحيتها اكثر من 1700 طالب في القوة الجوية وجندي بعد اقتحام عصابات داعش الارهابية لمحافظتي نينوى وصلاح الدين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق