التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

مراجع النجف الأشرف يشددون على أهمية ممارسة هيأة النزاهة عملها بعيدا عن التدخلات 

النجف الاشرف – سياسة – الرأي –

شدد مراجع الدين العظام في النجف الاشرف على اهمية ممارسة هيأة النزاهة عملها باستقلالية بعيدا عن التدخلات .

وذكر بيان لهيأة النزاهة تلقت ( الراي ) الدولية  اليوم نسخة منه ، ان ” رئيس هيأة النزاهة حسن الياسري التقي بالمراجع آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم ، وآية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض ، وآية الله العظمى الشيخ بشير النجفي ، وعرض عليهم منهاج عمله لادارة المرحلة المقبلة ” .

وشدد المراجع العظام بحسب البيان على اهمية ممارسة هيأة النزاهة عملها باستقلالية تامة بعيدا عن التدخلات والضغوطات السياسية ، منبهين الى ان عمل المؤسسات الحكومية يجب ان يكون مستندا الى النهج الصحيح الذي يضع في مقدمة أولوياته خدمة المواطن والحرص على المال العام .

واكدوا على ضرورة ان تحظى المؤسسات الرقابية المسؤولة عن حماية اموال الشعب بدعم وتأييد الجميع سيما السلطات الثلاث ، داعين الى إدامة الصلة والتعاون مع هيأة النزاهة ومدها بأسباب النجاح من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تعتري عملها ، مشددين على دعم سماحتهم لهذه الهيأة ونهجها الإصلاحي .

بدوره اشار الياسري الى ان جميع ما تحيله الهيأة من قضايا الى القضاء ؛ للبت بها لا يستهدف مكونا او كتلة سياسية بعينها ، انما يهدف للمحافظة على المال العام ، لافتا الى ضرورة ان تحظى الهيأة بدعم السلطات الثلاث ، فضلا عن مباركة المرجعية الرشيدة وتأييد قادة الرأي في المجتمع ؛ كي تستطيع ان تنجز مهامها الجسام .

واكد على حاجة الاجهزة الرقابية الوطنية وفي مقدمتها هيأة النزاهة للعمل دون ضعوظ او تدخلات يمكن ان تمارس من قبل بعض الكتل والجهات السياسية ، مبينا ان مسألة محاربة الفساد ونشر مفاهيم النزاهة قضية تضامنية يجب ان يتصدى لها الجميع ، ولا يتنصل عنها احد وأن يتعهد الجميع بالتبرء عن الفاسد وعدم الدفاع عنه بأي صورة من الصور . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق