التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الربيعي : فتوى الجهاد الكفائي انقذت العراق ووحدت الشعب 

بغداد – سياسة – الرأي –

رأى النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي ان فتوى الجهاد الكفائي انقذت البلاد من خطر داعش الارهابية ، و وحدت مكونات الشعب العراقي .

واوضح الربيعي اليوم ، ان ” فتوى الجهاد الكفائي انقذت العملية السياسية ووحدت الشعب العراقي بجميع مكوناته امام خطر عصابات داعش الارهابية ” .

واضاف ان ” الحشد الشعبي الذي هو وليد فتوى الإمام السيستاني {دام ظله} افشل جميع مخططات الداعشية التي كانت تروم السيطرة على البلاد واسقاط العملية السياسية .

ودعا الى ضرورة تقدم الدعم للحشد الشعبي الذي يعتبر القوة الرادعة لعصابات داعش الارهابية ، مذكرا ان الحشد الشعبي يضم جميع المكونات وليس مقتصرا على مكون معين .

وبعد اجتياح عصابات داعش الارهابية عددا من مناطق البلاد في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى والانبار ، وذلك في العاشر من شهر حزيران من العام الماضي ، وارتكابها جرائم عدت على انها ضد الانسانية وابادة جماعية ، واستنادا للمخاطر المحدقة فقد اصدرت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف فتوى بضرورة الجهاد الكفائي وحمل السلاح على كل من يستطع ، وذلك في الثاني عشر من الشهر ذاته ؛ لتكون هذه الفتوى بمثابة المنقذ للبلاد عموما ، حيث لبى العراقيون بمختلف قومياتهم ودياناتهم ومذاهبهم هذه الفتوى وتوجهوا بالآلاف الى جبهات القتال مع عصابات داعش الارهابية في كل مكان تتواجد فيه هذه العصابات وتعيث فيه فسادا وقتلا .

وماهي الا ايام ويستذكر العراقيون والعالم تلك الفتوى التي غيرت مجريات الاحداث في البلاد والمنطقة ، وبالتالي على مستوى العالم ، وسط عزم واصرار عراقي على مواصلة الجهاد لتحرير كامل الارض العراقية من دنس الدواعش الارجاس وطرد هؤلاء المرتزقة الى غير رجعة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق