التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

رئيس الجمهورية يدعو لدعم وحماية استقلالية المجمع العلمي العراقي 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى دعم وحماية استقلالية المجمع العلمي العراقي .

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” ذلك جاء لدى استقبال معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء رئيس المجمع العلمي العراقي الدكتور احمد مطلوب ، وتأكيده على أهمية دعم وتطوير المجمع العلمي العراقي وحماية استقلاليته المهنية والعلمية ، ودعوته لرعاية العاملين في هيئاته المختلفة وتوفير الشروط اللازمة ؛ لجعله مؤسسة اساسية في تنمية واطلاق الطاقات الخلاقة بالمجالات العلمية والاكاديمية كافة ” .

واوضح ان ” رئيس الجمهورية اشاد خلال اللقاء بالدور الحيوي الخاص الذي يمكن ان يلعبه المجمع العلمي العراقي ؛ للإرتقاء بالمستوى العلمي في البلاد ، لا سيما في المجالات الصناعية والزراعية ” ، مشدداً على ” ضرورة توسيع آفاق علاقاته الاكاديمية مع الهيئات الدولية المماثلة ، واخذ خصوصية المجمع العلمي العراقي بنظر الاعتبار في مشروع قانونه المعروض على السلطة التشريعية حاليا ، فضلا عن عدم تحجيم قدراته ” .

وبين ان ” معصوم عبر عن بالغ اهتمامه بحل اي مشكلات تعيق تطور هذه المؤسسة العلمية ذات الآفاق المستقبلية وتمكينها بما يلزم ؛ لتضاهي الهيئات العالمية المشابهة ” .

واشار الى ان ” الدكتور مطلوب قدم لرئيس الجمهورية عرضاً وافياً عن الاحتياجات الاساسية للمجمع العلمي العراقي والمعوقات التي يواجهها ؛ لضمان حيويته واستقلاليته وحقوق العاملين فيه ” ، مثمناً ” اهتمام الرئيس بإحياء الدور الرائد للمجمع ” . انتهى


 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق