التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

العبادي يبحث مع نظيره البريطاني الأوضاع السياسية والأمنية في العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه نظيره البريطاني ديفيد كاميرون على هامش قمة السبع الكبار المنعقدة في مدينة ميونخ الالمانية الاوضاع السياسية ، والامنية في العراق ، والعلاقات الثنائية .

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” العبادي استعرض خلال لقائه نظيره البريطاني ديفيد كاميرون مجريات الاوضاع السياسية ، والامنية في العراق ، وبحث العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا “.

وبدأت في مدينة ميونيخ صباح اليوم اعمال الجلسة الاولى لمؤتمر قادة مجموعة السبع الكبار(G7) حول الارهاب بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، وبرئاسة المستشارة الالمانية السيدة انجيلا ميركل التي اجرت استقبالا رسميا لرئيس مجلس الوزراء في قصر إلماو ، حيث يعقد اجتماع السبع الكبار .

والقى رئيس مجلس الوزراء في هذه الجلسة كلمة استعرض فيها الخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية ، والتركيز على الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبي في جبهات المواجهة ضد داعش ، والفات انظار الدول الصناعية الى ان العراق ليس ساحة حرب فقط ، وان فرص الاستثمار والبناء والاعمار كبيرة وواسعة في معظم المحافظات العراقية المستقرة والآمنة ، والتشديد على دعوة الدول الكبرى الى الايفاء بتعهداتها في دعم جهود العراق ضد الارهاب ، وزيادة دعم القوات المسلحة والمساعدة في حسم الحرب ضد عصابات داعش الارهابية التي تهدد العالم اجمع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق