التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزير الهجرة: التخصيصات المالية للوزارة غير كافية امام الاعداد الهائلة للنازحين المنتشرين في عموم البلاد 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ان ، التخصيصات المالية للوزارة غير كافية امام الاعداد الهائلة للنازحين المنتشرين في عموم البلاد”.

ونقل بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ,عن محمد قوله خلال لقائه رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي ان” الوزارة استنفرت كل طاقتها البشرية والخدمية لتقديم كل ما هو ممكن للعوائل النازحة، رغم قلة الامكانيات والتخصيصات المالية”.

واضاف ان “الوزارة غير مهيئة امام الاعداد الهائلة من الاسر النازحة وان التخصيصات المالية التي رصدت للوزارة في العام الحالي غير كافية البتة امام التحديات المتمثلة بكثرة اعداد الاسر النازحة وانتشارهم في عموم البلاد التي تحتاج لجهود استثنائية وكبيرة نتيجة الاوضاع القاهرة التي تعيشها تلك الاسر فضلا عن قلة الكادر الوظيفي للوزارة”.

واوضح محمد ان “الوزارة عملت على حل كثير من المشاكل التي تعترض تسجيل الاسر النازحة بإصدار بعض التعليمات الى دوائر الوزارة التي من شأنها إن تحد من البيروقراطية الحاصلة في مؤسسات الدولة”.

من جانبه قال الزوبعي ان “التحديات التي تعترض عمل الوزارة كبيرة وتحتاج الى تنسيق عال مع الجهات ذات العلاقة لوضع الحلول الناجعة”.

واضاف ان” لجنة النزاهة النيابية ستعمل على توفير كافة الاحتياجات الضرورية للوزارة مع الجهات الاخرى لتقديم الخدمات إلى الأسر النازحة”.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة،اعلنت أن عدد النازحين العراقيين تجاوز 2.8 مليون شخص منذ بداية العام الماضي،وانها سجلت أكثر من 133 ألف نازح جديد خلال الأسبوعين الماضيين مرتبطين بأزمة الرمادي.

 

وذكر بيان للمنظمة في 12 من الشهر الماضي إن “نحو مليونين وثمانمائة وخمسة وثلاثين ألف مواطن عراقي اضطروا للنزوح والفرار من منازلهم في الفترة الممتدة بين كانون الثاني عام 2014 ونيسان عام 2015″، موضحة أن “معظم حركات النزوح خلال الأسبوعين الماضيين ترتبط بأزمة الرمادي مركز محافظة الأنبار”. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق