التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

هروب زعيم “النصرة” اثر تقدم لحزب الله في جرود عرسال 

وكالات – امن – الرأي –

قالت مصادر عسكرية سورية ان أمير “جبهة النصرة” في القلمون المدعو أبو مالك التلّي فر الى بلدة عرسال بمرافقة اثنين من أبرز قادة التنظيم بعد التقدم الكبير للجيش السوري ومجاهدي المقاومة في المنطقة.

وأضافت تلك المصادر أن “أبو صهيب” الذي كان يتولّى إدارة ملف المفاوضات في ملف العسكريين اللبنانيين المخطوفين كان من بين المرافقين لزعيم جبهة النصرة الارهابية (فرع القاعدة في بلاد الشام) ،في حين كشفت مصادر أمنية لبنانية أن استخبارات الجيش حصلت على معطيات تمكنت بموجبها من تحديد أحد الأماكن التي لجأ إليها أحد قياديي “النصرة” داخل عرسال.

الى ذلك أكد الاعلام الحربي في المقاومة اللبنانية ان وحدة خاصة من “حزب الله” اقتحمت كهفاً عند المدخل الجنوبي لوادي الخيل في جرود عرسال، وهو احد مخابىء امير جبهة النصرة في القلمون ابو مالك التلي وعثرت بداخله على عتاد عسكري ومستندات هامة.

ميدانياً أكدت مصادر حزب الله انها تمكنت حتى عصر أمس الاثنين من تحرير ١٠٧ كيلومترات مربعة من جرود عرسال، وإن القصف مستمر على كل النقاط المشرفة من الناحيتين الغربية والشمالية على وادي الخيل، وصولاً الى مدينة الملاهي الواقعة فوق مخيم النازحين، حيث توجه عشرات المسلحين،مضيفةً ان رجال المقاومة وبالتنسيق مع الجيش السوري تابعوا تقدمهم باتجاه مرتفعات مثلث حرف الدبول الواقع جنوب شرق جرود البلدة، وسيطروا على المرتفعات، كما واصلوا تقدمهم ليسيطروا على مرتفع حوض التشريني المشرف على وادي الحقبان وضليل الرهوة ووادي الدبول.

وكانت المقاومة قد سيطرت على عدة تلال في جنوب شرق جرود عرسال متمكنة من الاشراف على مناطق واسعة من الجرود والاشراف نارياً على وادي الخيل.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق