التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

العراق يشارك أعمال المؤتمر الدولي بشأن المياه من اجل الحياة 

بغداد – سياسة – الرأي –

شاركت وزارة الموارد المائية ،اليوم الاربعاء، بوفد رفيع المستوى في اعمال المؤتمر الخاص بتنفيذ العقد الدولي للعمل بشأن المياه من اجل الحياة والمنعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبه وبرعاية الامم المتحدة.

 

وافاد بيان من المكتب الاعلامي للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” خلال فعاليات المؤتمر القى فيصل محمد ممثل وزير الموارد المائية في المؤتمر كلمة العراق والتي شرح خلالها اهم إنجازات الوزارة في المجال الاروائي واستصلاح الأراضي وأنشاء السدود الصغيره واتخاذ الإجراءات اللازمة للتكيف مع الجفاف والهدر ورفع قدرة الملاكات الوظيفية على استخدام التقنيات الحديثة في التخطيط لتنمية الموارد المائية في البلاد”.

 

وأضاف محمد ان” العراق يواجه صعوبات في ملف المياه ومن ابرزها سيطرة العصابات الارهابية على بعض منشأت الري واستخدامها لأغراض دنيئة، وبين التحديات التي تواجه حوضي دجلة والفرات وزريادة الضغوط على موارد العراق المائية”، مبينا ان” غياب اتفاقية دائمة لقسمة المياه بين الدول المشاركة في الحوضين تضع العراق في موقف صعب يربك جهوده في إعداد خططه التطويرية ويهدد استدامة مشاريعه التنموية”.

 

وتابع البيان” وقد حضر المؤتمر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووفود من كل انحاء العالم وضم وفد الوزارة ممثل وزير الموارد المائية فيصل محمد امين ومدير شركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري علي مهدي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق