التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الغريباوي : فتوى الجهاد الكفائي ابعدت خطر داعش عن بغداد 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكدت النائبة عن التحالف الوطني انتصار الغريباوي ان فتوى الجهاد الكفائي ابعدت خطر عصابات داعش الارهابية عن العاصمة بغداد .

وذكرت الغريباوي اليوم ، ان ” فتوى الجهاد الكفائي لها اثر كبير في نفوس العراقيين ، وكان لها الدور في ايقاف خطر داعش عن بغداد ” .

واضافت ان ” الانتصارات التي تتحقق على عصابات داعش في جميع المناطق كانت بفضل فتوى المرجعية الدينية ، مؤكدة انكسار عصابات داعش الارهابية في صلاح الدين والانبار ” .

وكان النائب عن ائتلاف المواطن محمد اللكاش قال في تصريح سابق {للفرات نيوز} ان ” الحشد الشعبي الذي هو وليد لفتوى الجهاد الكفائي سطر اروع الانتصارات آمرلي وجرف النصر وصلاح الدين وديالى ، مضيفا ان الحشد الشعبي اصبح ممثلا عن جميع المكونات ، وهذا التنوع اخرس اصوات النشاز التي كانت تنادي بأن الحشد طائفي ” .

وبعد اجتياح عصابات داعش الارهابية عددا من مناطق البلاد في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى والانبار ، وذلك في العاشر من شهر حزيران من العام الماضي ، وارتكابها جرائم عدت على انها ضد الانسانية وابادة جماعية ، واستنادا للمخاطر المحدقة فقد اصدرت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف فتوى بضرورة الجهاد الكفائي وحمل السلاح على كل من يستطع ، وذلك في الثاني عشر من الشهر ذاته ؛ لتكون هذه الفتوى بمثابة المنقذ للبلاد عموما ، حيث لبى العراقيون بمختلف قومياتهم ودياناتهم ومذاهبهم هذه الفتوى وتوجهوا بالآلاف الى جبهات القتال مع عصابات داعش الارهابية في كل مكان تتواجد فيه هذه العصابات وتعيث فيه فسادا وقتلا .

وماهي الا ايام ويستذكر العراقيون والعالم تلك الفتوى التي غيرت مجريات الاحداث في البلاد والمنطقة ، وبالتالي على مستوى العالم ، وسط عزم واصرار عراقي على مواصلة الجهاد لتحرير كامل الاراضي العراقية من دنس الدواعش الارجاس وطرد هؤلاء المرتزقة الى غير رجعة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق