التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم يطالب بادانة دولية لجرائم استهداف شيعة اهل البيت {ع} ورعاية حكومية لاسر الضحايا 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالب المرجع الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم بادانة دولية لجرائم استهداف شيعة اهل البيت {ع}،ورعاية حكومية لاسر الضحايا.

وجاء في بيان للمرجع الكبير وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه “يتعرض شيعة اهل البيت {ع} الى اسوا ابادة جماعية ترتكبها الجماعات التكفيرية؛حيث تستهدفهم بابشع انواع القتل بسبب انتمائهم الديني،وتشهد دول المنطقة والعراق خاصة هذه الجرائم بشكل متواصل،وتمثل جريمة القتل الجماعي في حادثتي مجزرة سبايكر وجريمة سجن بادوش علامة بارزة على ذلك،واننا اذ نستنكر هذه الجرائم المروعة في ذكراها السنوية نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية بادانة هذه الجرائم واعتبارها ابادة جماعية ومعاقبة من يقف ورائها ويدعمها بكافة اشكال الدعم والمساندة”.

واضاف “كما ونؤكد ان على الحكومة العراقية تحديد هوية الضحايا بشكل واضح وتثبيت استهدافهم؛كان بسبب انتمائهم لشيعة اهل البيت {ع} ليعرف حجم مظلومية هؤلاء الابرياء وبشاعة الجريمة،وعلى المؤسسات الامنية والقضائية خاصة ملاحقة المجرمين ومعاقبتهم”.

وتابع “كذلك على المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني تخليد هذه الماساة الانسانية في ذاكرة المجتمع وادانتها لتكون رادعا عن تكرارها كما حصل مع جرائم المغول والنازية”.

واردف “وتتحمل المؤسسات الرسمية في البرلمان والحكومة مسؤولية رعاية اسر الشهداء وتخفيف معاناتهم”.

وذكر بيان المرجع الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم “وفي الختام نسال الله سبحانه وتعالى ان يرحم الشهداء ويخلف على ذويهم بافضل الخلف انه ارحم الراحمين وهو حسبنا ونعم الوكيل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق