التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

التجارة: تمكنا من ايقاف ارتفاع اسعار المواد الغذائية في رمضان 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة التجارة اتخاذ اجراءات مختلفة لتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية قبل شهر رمضان المبارك للحد من ارتفاع الاسعار وتوفير هذه المفردات للعائلة العراقية.

وقال وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم في بيان صادر عن الوزارة ان” ملاكات الوزارة في شركات الغذاء بدأت منذ اشهر بتوفير مفردات البطاقة التموينية بشكل منتظم وتوزيعها حسب برنامج الهدف منه منع ارتفاع الاسعار في السوق المحلية ومساعدة العوائل في الحصول على هذه المفردات خلال الشهر الفضيل”.

واضاف ان” الوزارة وزعت جميع مفردات البطاقة التموينية للاشهر الماضية من العام الحالي دون ان تتأثر بقلة التخصيصات المالية نتيجة الظروف المالية التي تمر بها البلاد فضلاً عن قيامها بتجهيز العوائل النازحة من المحافظات التي تشهد تطورات امنية الى المحافظات الجديدة التي يسكنون فيها”.

 

واشار عبد الكريم ان” وزارة التجارة تعاقدت مع شركات عالمية لغرض توريد المفردات الغذائية من افضل المناشئ , واستطاعت تجهيز مواد الطحين والسكر والرز والزيت بشكل منتظم ولم يسجل لدينا اي حالة تقصير في جميع محافظات البلاد باستثناءات بسيطة تعاملنا معها بشكل سريع وساهمنا في حل المشاكل العالقة التي تحصل هنا او هناك نتيجة الظروف الامنية التي تعيشها البلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق