التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الجبوري يؤكد أهمية توفير كل سبل الدعم لضمان حرية التعبير والحصول على المعلومة 

بغداد – محلي – الرأي –

هنّأ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الاسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية ، مؤكدا اهمية توفير كل سبل الدعم ؛ لضمان حرية التعبير والحصول على المعلومة .

واضاف الجبوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ” يطيب لي ان اتقدم اليكم بأسمى التهاني وعظيم الامنيات بمناسبة ذكرى مرور مائة وأربعة وستين عاماً على صدور جريدة {الزوراء} ، اللبنة الأولى في صرح الصحافة العراقية ” .

واضاف ” نحن اذ نغتنم هذه المناسبة ؛ لنعبر لكم عن تقديرنا العالي وفخرنا الكبير بكم وبما قدمتم من جهد لافت وانجاز متميز عبر هذا التأريخ الطويل والسفر الخالد للصحافة العراقية التي كانت ومازالت مفصلا مهما ، وبوصلة هادية نحو آفاق الحرية الرحبة.

وتابع ” لقد مرت الصحافة العراقية عبر تأريخها الحافل بمراحل عديدة ، وشهدت حقباً من الازدهار والتميز ، لذا فنحن حريصون على توفير كل سبل الدعم ؛ من اجل ضمان حرية التعبير والحصول على المعلومة وتداولها بما يضمن المصلحة الاجتماعية والوطنية ، ويعطي للصحافة والاعلام دورا ايجابيا عبر سن تشريعات تكفل سلامة الصحفيين وتعزز مكانة “السلطة الرابعة” كركيزة أساسية في الارتقاء بالمجتمع كما نص عليه الدستور .

وختم الجبوري بالقول… لا يفوتنا في هذه المناسبة ان نستذكر بإجلال شهداء الصحافة العراقية الذين ضحوا بأنفسهم من اجل ايصال الحقيقة ، ودفعوا دماءهم الزكية فداءً للوطن .

ويحتفل الصحفيون والاعلاميون العراقيون يوم 15 حزيران من كل عام بذكرى صدور جريدة الزوراء ، وهي أول جريدة صدرت بالعراق في 15 حزيران 1869 . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق