التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

امانة بغداد ودوائرها تنهي خطتها الخدمية الخاصة لشهر رمضان 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت أمانة بغداد عن اعداد خطة خدمية خاصة بشهر رمضان المبارك ستنفذ من قبل الدوائر البلدية والتشكيلات الاخرى الساندة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء ان ” أمانة بغداد أعدت خطة خدمية ستنفذ من قبل الدوائر البلدية الأربع عشرة المنتشرة في عموم العاصمة بغداد طوال أيام شهر رمضان المبارك “.

وأشارت إلى إن ” الدوائر البلدية ستضاعف عملها خلال نوبات العمل الليلية التي تستمر حتى ساعات الصباح الأولى لتنفيذ الأعمال الخدمية كتنظيف وغسل الشوارع ورفع النفايات والانقاض وتأهيل شبكات الماء والصرف الصحي وتهيئة الحدائق العامة لإقامة الأمسيات الرمضانية بعد تجهيزها بمنظومات الإنارة والخدمات الضرورية الأخرى “.

واوضحت ان ” الجهد الليلي خلال الشهر الفضيل سيكون باشراف امين بغداد والسادة الوكلاء والمديرين العامين للدوائر البلدية كل ضمن رقعته الجغرافية مع المتابعة اليومية من قبل احد المديرين العامين الذي يكون بصفة امين خافر بالتناوب يتولى متابعة وتنسيق العمل بين الدوائر البلدية والقوات الأمنية لتسهيل حركة ومرور العجلات التخصصية خلال تنقلها في الشوارع “.

وتابعت ان ” امانة بغداد هيأت كل مستلزمات انجاح خطة الجهد الخدمي في شهر رمضان من آليات ومعدات وملاك بشري فضلاً عن تهيئة متطلبات السلامة والامان من خلال اصدار باجات تعريفية لآليات امانة بغداد والآليات المؤجرة لتسهيل حركتها ليلاً في الشوارع مع اعتماد الوان معينة وعلامات دلالة خاصة بكل دائرة بلدية بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ” .

وبينت ان ” الجهد النهاري للدوائر البلدية سينصب في انجاز معاملات المواطنين واصدار الرخص والاجازات وتخصيص فرق طواريء لمعالجة بعض الحالات التي لاتحتمل التأجيل لاسيما في الشوارع الرئيسة ورفع النفايات منها للمحافظة على نظافتها ” .

وأضافت إن ” الخطة تتضمن أعمال تنظيف وتجميل وتزيين المناطق القريبة والمحيطة بالمراقد الدينية والمساجد والجوامع والحسينيات لإظهارها بالمظهر اللائق الذي يتناسب ومكانتها الدينية وهي تستقبل اعداداً كبيرة من الزائرين خلال أيام الشهر المبارك “.

واوضحت إن ” دائرة ماء بغداد ستعمل على تهيئة الماء الصافي بضغوطات عالية إلى دور المواطنين من خلال تشغيل المشاريع ومحطات ومجمعات التصفية بالطاقة القصوى والمعالجة الفورية لأي حالات طارئة قد تحصل جراء الكسور في أنابيب نقل الماء “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق