التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

الجعفري يؤكد ضرورة أن يعكس كل موظفي السفارات الوجه المشرِق للعراق 

بغداد – سياسة – الرأي

شدد وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ على ضرورة أن يعكس كل موظفي السفارات الوجه المُشرِق للعراق ، مضيفا أنّ الهويّة الوطنيّة هي التي تحفظ وحدة العراق .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ، ان ” إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة التقى كادر السفارة العراقـيّة في العاصمة الصينيّة بكين ، وأوضح أنَّ عنوان الدبلوماسيّة الجديد هو تقديم الانتماء الوطنيِّ على كلِّ الانتماءات ؛ لأنـَّه المُشترَك المُقدَّم على كلِّ الانتماءات ، وأنّ الهويّة الوطنيّة هي التي تحفظ وحدة العراق ” .

واكد الجعفري بحسب البيان أنّ ” سياسة الانفتاح على كلِّ دول العالم لا تقف عند حُدُود فتح السفارة ، وإنما تفعيل المصالح المُشترَكة ، وفتح آفاق التعاون ، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.

وشدّد على ” ضرورة أن يعكس كلُّ موظفي السفارات الوجه المُشرِق للعراق ، باعتباره بلداً له تأريخ ، وحضارة عريقة ، ويتمتع بالثروات الكثيرة التي تجعل الجميع أمام مسؤوليّة الإفادة من التجارب المُتقدِّمة لتوظيفها لخدمة أبناء العراق كافة .

ولفت الى أنَّ “العراق أعطى للعراقيِّين كلَّ ثرواته ، وعليهم أن يبذلوا كلَّ شيء في سبيله ، معتبراً أنَّ الوطنيّة العراقـيّة أكبر من الأرض العراقـيّة ، وعلى الجميع أن يحملوا الهمَّ الوطنيَّ أينما كانوا ، وأن لا يختزلوا العراق بشخص ، أو دين ، أو طائفة ، أو مذهب ، أو قوميّة مُعيَّنة”.

وكان الجعفريّ قد التقى مجلس الجاليات العربيّة في الصين ، وأوضح خلال اللقاء أنَّ الإرهاب لم يبدأ من العراق ، ولن ينتهي في العراق ، وإنما جاءت عناصره من 62 دولة من مُختلِف دول العالم ، لذا فالعراق يُدافِع أصالة عن نفسه ، ونيابة عن العالم أجمع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق