التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجعفري يؤكد خلال جتماعه بالسفراء العرب في بكين ضرورة دعم العراق ضد الارهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

اختتم وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ زيارته الرسميّة إلى الصين، وعقد قــُبَيل مُغادَرته بكين اجتماعاً مع مجلس السفراء العرب المُعتمَدين في بكين ، واكد خلاله على ضرورة دعم العراق مبينا ” ان الارهاب يهدد الجميع ولا مجال لأحد إلا دعم العراق، ومُساعَدته في القضاء عليه “.

وذكر الجعفري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” دائرة عمل السياسيِّ تصبُّ في خدمة المُجتمَع، مُشدِّداً على أنَّ الدبلوماسيّة والثقافة الوطنيّة المُخلِصة يجب أن ترعى المُواطِنين، وتعمل على توطيد علاقات الشعب بدول العالم المُختلِفة”.

ودعا إلى ضرورة إشاعة ثقافة السلم، وإيجاد المُفاعِلات الثقافيّة؛ للقضاء على تنظيم داعش الإرهابيِّ الذي يعتمد على السخط، والاستياء الذي يعيشه الشباب في البلدان الغنيّة التي تعيش شُعُوبها ظروفاً معاشيّة صعبة، محذراً من أنه قد يُهدِّد أجيالاً من الشباب.

وبيَّـن أنَّ” الحكومة العراقيّة اليوم استطاعت توظيف الجُهُود الوطنية، وحفظ وحدة الصفِّ العراقيِّ، ومُحارَبة الإرهاب، وتعمل على إشاعة أجواء الثقة بين الفرقاء السياسيِّين كافة، وإزالة العقبات أمام الاتفاقات بين الحكومة المركزيّة وحكومة إقليم كردستان، وتسعى إلى إعادة العلاقات العراقيّة بدول العالم ولاسيَّما دول الجوار، مُضيفاً: أنَّ أبناء قواتنا المُسلـَّحة، والحشد الشعبيِّ الذي يضمُّ كلَّ مُكوِّنات الشعب العراقيِّ، والبيشمركة، والعشائر هم مَن يُمسِك الأرض، ويُضحُّون بأنفسهم، ويُواجهون تنظيم داعش الإرهابيّ، مُعتبراً أنَّ الإرهاب اليوم يُهدِّد الجميع، ولا مجال لأحد إلا دعم العراق، ومُساعَدته في القضاء على الإرهاب، وتوفير المُساعَدات للعوائل النازحة، وإعادة البُنى التحتيّة للمناطق التي المُحرَّرة”.

واشار الى أنَّ” العراق بلد نفطيّ، وصناعيّ، وزراعيّ، وسياحيّ، ولكنه يمرُّ بظروف استثنائيّة، وأنَّ الشعب العراقيَّ لا ينسى الدول التي تقف معه في مِحنته”.

وأشار إلى أنه يدأب دائماً على اللقاء بالسفراء، ورؤساء البعثات العربيّة في الدول التي يزورها؛ لغرض نقل الصورة الحقيقيّة عمّا يُوجَد في العراق، وبيان مواقف العراق من القضايا الإقليميّة، والدوليّة، داعياً البعثات الدبلوماسيّة العربيّة إلى يكون أداؤها بالحجم العربيِّ، والإسلاميِّ، والإنسانيِّ العامّ علاوة على أدائها الوطنيّ.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق