التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مكتب العبادي : الجهود الدولية لمكافحة تسلل ارهابيي داعش الى العراق غير كافية 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد سعد الحديثي، المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء ، حيدر العبادي، أن الحكومة العراقية ترى الجهود الدولية لمكافحة تسلل مقاتلي عصابات داعش الارهابية إلى الأراضي العراقية غير كافية، وهي بحاجة الى المزيد من التطوير والفاعلية.

وقال الحديثي تصريح صحفي ، إن “هذه الجهود حتى اللحظة وحسب تقييم الحكومة العراقية ليست كافية لأن تسلل المسلحين الى العراق مستمر والأعداد لم تتراجع”.

وأضاف الحديثي، إن “هذا الموضوع من المواضيع الأساسية التي عبر عنها العبادي خلال المؤتمرات واللقاءات العالمية التي عقدت كالمؤتمر الأخير لدول التحالف في باريس وبعدها مؤتمر قمة الدول السبع في بافاريا بألمانيا، وأكد أن الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي ودول التحالف فيما يتعلق بوقف تسلل المسلحين من دول مختلفة الى العراق والمنطقة لا تزال جهودا غير جدية بحاجة الى المزيد من التطوير وأن تصبح أكثر فاعلية كون داعش لا يزال مستمرا في كسب المسلحين”.

وأوضح أن “الرئيس الأميركي باراك اوباما اشار في قمة بافاريا الى هذه النقطة لأن المسلحين والمقاتلين لا يزالون يأتون الى العراق ولا بد من قيام المجتمع الدولي بجهود أكثر نجاعة وفعالية بهذا الصدد وبذل المزيد من الجهود وإيجاد آلية للتنسيق”.

وكان رئيس الوزراء قد شدد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ونائب وزير الخارجية الامريكي توني بلنكن في 2 حزيران الجاري عقب مشاركته بمؤتمر التحالف الدولي في باريس قائلا “لقد حصلنا في المؤتمر على تأكيدات من كافة اعضاء التحالف الدولي بالسعي لإيقاف تدفق المقاتلين الاجانب الى العراق ، حيث ان اكثر من 400 مقاتل ارهابي يدخلون باسلحتهم ومفخخاتهم الى العراق ، وانا اقول ان اي قطرة نفط تصدر لصالح داعش هي مزيد من الدماء العراقية والسورية ، واي دخول للمقاتلين الاجانب الى كل من العراق وسوريا هو موت لمواطني هاتين الدولتين “.انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق