التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مهاجم كنيسة السود الأميركيين: أريد إعلان حرب عنصرية 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

ذكر مصدر امني اميركي بان ديلان روف الذي قام باعتداء عنصري مسلح على كنيسة للسود الاميركيين في تشارلستون الاسبوع الماضي والذي ادى الى مقتل 9 اشخاص، قال للشرطة حين استجوابه بانه يريد “اعلان حرب عنصرية”.

وأفادت الشرطة الأميركية بأنه تم توجيه الاتهام إلى ديلان روف (21 عاما)، الذي اعترف بقتل 9 أشخاص من ذوي أصول إفريقية، في أعنف جريمة عنصرية في الولايات المتحدة منذ سنوات.

وأشار المصدر إلى أن المتهم يتعاون مع المحققين.

وقتل روف، 9 أشخاص في كنيسة أميركية لذوي الأصول الإفريقية بتشارلستون في ولاية كارولينا الجنوبية مساء الأربعاء الماضي، قبل أن يتم توقيفه من قبل الشرطة يوم أمس.

وكانت حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية نيكي هيلي طالبت الجمعة بعقوبة الإعدام في حال إدانة المشتبه به في الهجوم.

وقالت هيلي في مقابلة تلفزيونية إن “الولاية تألمت لمقتل تسعة أشخاص أبرياء. قطعا نريده أن يحصل على عقوبة الإعدام”.

ويأتي الحادث وسط توترات عرقية تهز الولايات المتحدة في الوقت الحالي على خلفية ما أصبح يتعرض له الأميركيون من أصول أفريقية من اعتداءات عنصرية، علما أن البلاد تتوجه بعد خمسة عقود على بدء العمل بقانون الحقوق المدنية الذي يمنع العنصرية وأي نوع من التمييز.

وكان مقتل أميركيين من أصول أفريقية على يد الشرطة خلال الأسابيع الأخيرة أدى إلى تنظيم مظاهرات غاضبة في عدة مدن أميركية، تخللت بعضها أعمال عنف ومشادات، ما فتح الباب وطنيا أمام جدل كبير، لم ينته بعد، حول العنصرية وممارسات الشرطة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق