التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

مجلس ميسان : ربط المحافظة بسكك الحديد سينعشها اقتصاديا 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

أكد مجلس محافظة ميسان ، اليوم الاثنين ،ان مد سكك الحديد لربط المحافظة، بالمحافظات الاخرى ينعشها اقتصاديا نظراً لكونها تعد ممراً مهماً للمحافظات الجنوبية.

وقال عضو المجلس سرحان سالم ان محافظة ميسان تعد ممراً لباقي المحافظات الجنوبية، لاسيما خلال مواسم الزيارات الدينية داخل وخارج العراق، مبيناً ان ربط المحافظة بالقطارات ينعش ميسان اقتصاديا ويمكن استفادة الاهالي من هذا المشروع الحيوي. 

واضاف سالم ان المحافظة قد عانت من الحرمان طيلة الفترات الماضية ولا تزال على ذلك إلى الان.

يذكر ان نائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم الساعدي طالب الحكومة الاتحادية بمد سكة حديد تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى.

وقال الساعدي : طالبنا الحكومة الاتحادية بشمول محافظة ميسان بمد خط سكك حديدية تربطها ببقية محافظات العراق مبينا حاجة المحافظة الملحة لمثل هكذا خطوة وذلك لما لها من أهمية . مضيفاً ان تعد منطقة إستراتيجية لامتلاكها منفذ حدود ي مع إيران الذي يتم عن طريقه استيراد الكثير من البضائع من الجانب الإيراني إلى العراق هذا من جهة، ومن جهة أخرى فيها مؤهلات كثيرة حيث تعتبر نقطة تحول في نقل البضائع والمسافرين بين البصرة وبغداد عن طريق ميناء البصرة الكبير، مشيرا إلى وجود فضاءات كثيرة يمكن استخدامها لمد سكك القطارات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق