التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

رئيس الوزراء يستنكر تفجير الكويت ويؤكد: لن يكون أحد في مأمن من الإرهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

استنكر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت، وفيما دعا الى تكاتف جميع جهود دول المنطقة، حذر من أنه لن يكون أحد في مأمن من “الإرهاب”.

 

وقال العبادي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، “إننا اذ ندين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، ظهر اليوم، في دولة الكويت، فإننا نؤكد ان العصابات الارهابية خطر يهدد الجميع وعلى دول المنطقة والعالم المساهمة الجدية في محاربتها”، معربا عن تعازيه لـ”دولة الكويت حكومة وشعبا بهذه الحادثة”.

وأضاف العبادي “أننا اكدنا في اكثر من مناسبة ان الجميع لن يكون بمأمن عنها (المجاميع المسلحة) وان العراق ومنذ مدة يحارب هذه العصابات ويجب ان تقوم جميع الدول بمساعدته”، مشيرا إلى أن “ضرب هذه العصابات لدولة الكويت الشقيقة يؤكد اهمية تكاتف جهود جميع دول المنطقة لمحاربة فكرها المنحرف الذي شوه صورة الاسلام”.

 

يشار إلى أن 15 شخصا استشهدوا، فيما اصيب العشرات، اليوم الجمعة (26 حزيران 2015)، جراء تفجير انتحاري استهدف مسجد الإمام الصادق وسط الكويت، فيما اعلن تنظيم “داعش” في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم.

وكانت وزارة الخارجية العراقية ادانت، في وقت سابق من اليوم، التفجير وأكدت تضامن العراق مع الكويت، فيما دعت الى مزيد من التعاون والتنسيق الأمني بين دول العالم. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق