التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

سياسي مصري : إسرائيل هى الراعي الأول للإرهاب ووجود سفير لمصر هناك مرفوض 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال الدكتور جمال زهران البرلماني السابق أن قرار عودة السفير المصري لتل أبيب غير موفق ويتزامن مع ضرب إسرائيل عرض الحائط بكافة قرارات الأمم المتحدة ورفضها السماح للشعب الفلسطيني بالحصول على أبسط حقوقه في الحياة.

واوضح زهران أن النظام المصري أخطأ حين اتخذ ذلك المسلك في العلاقات الثنائية، خاصة أنه في أعقاب ثورة يناير نادت جموع الشعب المصري بقطع العلاقات نهائيًّا مع دولة الاحتلال.

وأكد زهران على هامش احد الندوات أن “إسرائيل” لم تحترم أية قواعد وقوانين دولية في تعاملها مع الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى عدوانها المستمر على قطاع غزة وقتل الأبرياء من الشيوخ والنساء والأطفال؛ لذا كان من الواجب على النظام المصري عدم التعامل مع الكيان الاسرائيلي ، لا أن يعيد السفير، ويوطد العلاقات بين الجانبين.
وطالب زهران القوى السياسية الوطنية بالتكاتف وإعلان موقف رافض لتلك التحركات الدبلوماسية من جانب النظام الحالي للحفاظ على الهوية العربية والمصالح المصرية، خاصة أن “إسرائيل” تعد الراعي الأول للإرهاب بالمنطقة والسبب الرئيسي في انتشار العمليات الإرهابية داخل حدود الدولة المصرية نتيجة اتفاقية كامب دايفيد، والتي غلت يد الجيش المصري من بسط نفوذه على أراضي سيناء؛ مما ساهم في نشأة الجماعات الإرهابية بالمنطقة وضرب الاستقرار المصري الداخلي.

يذكر أن مصر عينت سفير لها بتل أبيب وهو السفير المصري الأول فى تل ابيب منذ عام 2012 عندم سحب الرئيس المعزول محمد مرسي سفير مصر من تل أبيب عقب الحرب على غزة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق