التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

حمودي: الموقف من داعش هو معيار الانتماء الوطني في البرلمان والحكومة 

بغداد – سياسة – الرأي –

عد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الموقف من عناصر داعش الارهابية هو معيار الانتماء الوطني سواء في البرلمان او الحكومة.

ونقل بيان لمكتب عضو هيأة الرئاسة، تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، القول عن حمودي على هامش حفل تخريج دورة الشهيد حسين الكرعاوي لإحدى سرايا الحشد الشعبي، ان “المواجهة الكبيرة والحساسة مع داعش ومن يقف خلفهم من قوى دولية ستعيد بناء هذا الشعب بناء حقيقيا وتوحده أمام العدو المشترك”، مبيناً إن “الدماء الطاهرة التي تراق في الجبهات هي طريقنا الى وحدتنا وعزتنا”.

ودعا السياسيين كلا من موقعه إلى “مواجهة داعش وأن لا يعزلوا أنفسهم كسياسيين فقط”، معتبراً الموقف من داعش هو “معيار الإنتماء الوطني سواء بالبرلمان أو الحكومة أو الشارع”.

وأضاف حمودي ان “الاستجابة لفتوى المرجعية كشفت ان الشعب العراقي يمتلك المعنويات وإرادة الدفاع من اجل الوطن وقيم الشعب”، مشيرا الى ان “الانتصارات التي حققها الحشد الشعبي كشفت بان هذا الشعب ليس شعب كلام وامنيات وانما شعب فعل”.

 

وتابع ان “دعوة المرجعية بضرورة تدريب الشباب في العطلة واستعداد الحشد على التدريب هو عملية تغيير حقيقي، ليس فقط على صعيد عسكري وانما على صعيد اخلاقي واجتماعي”، لافتا إلى ان ذلك “ينعكس تكون هناك حكومة قوية وأمينة خادمة للحشد ويكون هذا الحشد هو المراقب”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق