التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

البيئة تطلق اعمال المسح التقني وازالة الالغام في ناحية جرف النصر في محافظة بابل 

بغداد – محلي – الرأي –

اطلقت وزارة البيئة / دائرة شؤون الالغام اعمال المسح التقني وازالة الالغام والمقذوفات غير المنفلقة لموقع الربيع في ناحية جرف النصر في محافظة بابل وذلك من خلال شركات متخصصة في هذا المجال .

   وقال مدير عام دائرة شؤون الالغام خالد رشاد الى ان دائرته كانت وان نفذت اعمال الكشف الميداني وتحديد المواقع الملوثة بمساعدة وزارة الدفاع وفصائل الحشد الشعبي المتواجدة في الموقع والتي ابدت تعاونها الكبير في انجاز هذا العمل والذي يمتد على مساحة (71) كيلو متر مربع ومن المؤمل انجازه من قبل الشركة الايطالية ( ABC  ) خلال مدة (100) يوم وباشراف مباشر من دائرتنا .

واضاف رشاد ان هذه الجهود المبذولة تؤكد حرص دائرتنا والتزامها بتنفيذ بنود الاتفاقيات الدولية المتعلقة بشؤون الالغام والمخلفات الحربية لا سيما في ظل الظروف الاخيرة التي يمر بها وطننا العزيز والتي ادت الى انتشار التلوث في اجزاء كبيرة منه.

واشار مدير عام دائرة شؤون الالغام الى ان اعمال المسح التقني وازالة الالغام  والمخلفات الحربية لموقع الربيع في ناحية جرف النصر تم من خلال استخدام الشركة الايطالية اجهزة ومعدات متطورة في هذا المجال ويأتي ذلك انسجاما مع توجهات الحكومة الايطالية للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المتضررة نتيجة العمليات الارهابية لعصابات داعش .

يشار الى ان مجلس الوزراء الوزراء سبق وان وجه الجهات المعنية ببرنامج شؤون الالغام والذي تشرف عليه دائرة شؤون الالغام في وزارة البيئة بضرورة الاسراع باعمال المسح والازالة للمناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية بغية عودة الاهالي والعوائل النازحة باسرع وقت ممكن . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق