التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الزاملي : نتابع باستمرار المشكلات المتعلقة بالكهرباء الأهلية لضمان تجاوز فصل الصيف الحالي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اشار مجلس محافظة بغداد الى انه يتابع باستمرار المشكلات التي تتعلق بالكهرباء الاهلية ؛ لضمان تجاوز فصل الصيف الحالي في ظل عدم ايفاء وزارة الكهرباء بوعودها في القضاء على هذه الازمة .
وقال عضو مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي ان ” عدد المولدات الكهربائية في العاصمة كبير جدا ويحتاج الى متابعة مستمرة ” ، مبينا ان ” عدد مولدات الكهرباء الاهلية في بغداد هو 10600 ” .
واضاف الزاملي قائلا ” نتابع ميدانيا هذا الملف بمعية الاخوة في مجلس المحافظة ، ونحاسب اصحاب المولدات المخالفين ، علما ان المواطن يضغط احيانا على هؤلاء ، وبالتالي فإن المشكلة قد تتفاقم فيما لو تركت من دون حل ” .
وكان مجلس محافظة بغداد قد هدد في وقت سابق المخالفين من اصحاب المولدات الاهلية بإنزال اقصى العقوبات بحقهم في حال تقصيرهم بتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين .
عضو مجلس المحافظة هدى جليل كانت قد قالت من جانبها ” هناك الكثير من الامور والمعوقات التي تشوب ملف المولدات الاهلية ؛ لذلك رأى مجلس محافظة بغداد ان يتخذ قرارا خاصا بأصحاب المولدات وهو الزامهم بالتسعيرة المقررة 9 آلاف دينار عراقي للامبير الواحد ، وكذلك وضع حدود صارمة للمتجاوزين والذين لايلتزمون بقرارات المجلس ” .
واضافت ان ” اصحاب المولدات الاهلية منهم من التزم ومنهم لم يلتزم ، حيث جاءتنا الكثير من الشكاوى من المواطنين التي لربما تدخلت الجهات التنفيذية لوضع حلول صارمة للقضاء على ظاهرة عدم التزام اصحاب المولدات بقرارات المجلس ، وكان من ضمن القرار ان يتم تزويد المواطن واصحاب المحال التجارية 12 ساعة بالتناوب مع منظومة الكهرباء الوطنية . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق