التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزارة التجارة : الكميات المسوقة من الحنطة المحلية بلغت مليونين و700 ألف طن 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت وزارة التجارة، أن الكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية للموسم الحالي نحو بلغت مليونين و700 ألف طن، مشيرة إلى مباشرة مركز تسويق ساحة مشيرفة في محافظة نينوى باستلام الإنتاج المحلي من محصول الحنطة للموسم الحالي.

ونقل بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية عن مدير فرع نينوى في الشركة العامة لتجارة الحبوب في المناطق المحررة عبد الوهاب إبراهيم، إن “الكميات المسوقة بلغت ٧٩٤ طن توزعت مابين حنطه ناعمة درجة اولى٤٨٠ طن و حنطه ناعمة درجة ثانيه ٥٤ طن و حنطة خشنة درجة أولى ٢٦٠ طن”.

 

وأشار البيان إلى أن “الكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية للموسم الحالي بلغت ٢٧٧٣١٤٩ وجاءت محافظة واسط في المقدمة بكمية ٦٥٩٧٩٧ ألف طن و محافظة بابل بكمية ٢٦٤٥٤٤ ألف بينما تواصل المراكز التسويقية المخصصة باستلام الحنطة المسوقة لمحافظتي الانبار و صلاح الدين بالاستلام في المواقع البديلة”، مشيرة إلى أن “مجموع ماتم تسويقه في المركز البديل لمسوقي الانبار بلغ ١٣٥١٦٢ ألف طن وتوزعت مابين سايلو الدورة ٣٦٦٠ طن وسايلو خان ضاري ١١٢٧٥٢ ألف طن وسايلو التاجي ١٨٧٥٠ ألف طن أما كميات مسوقي محافظه صلاح الدين فقد بلغت ٧٣٤٥ طن في سايلو التاجي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق