التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 26, 2024

الرئيس روحاني: المفاوضات النووية ستحقق مافيه الخير للشعب الايراني 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان المفاوضات النووية تمر الان بمراحلها الحساسة وسيتحقق مافيه الخير للشعب الايراني.

وفي تصريح ادلي به للصحفيين فجر الجمعة لدى عودته الي طهران بعد مشاركته في اجتماع القمة لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس واتحاد اوراسيا الاقتصادي في اوفا مركز مدينة باشقيرستان الروسية، اوضح بانه كان من الطبيعي البحث حول المفاوضات النووية خلال اللقائين مع الرئيسين الروسي والصيني وقال، ان المفاوضات تمر الان بمراحلها الحساسة وسيتحقق ان شاء الله تعالي ما فيه الخير للشعب الايراني.

ووصف الرئيس روحاني مشاركته في اجتماع القمة لثلاث منظمات اقليمية ودولية كبري بانها كانت مهمة جدا وقال، ان اعضاء منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس واتحاد اوراسيا، تشكل نفوسها اكثر من 50 بالمائة من سكان العالم ولها نحو 30 بالمائة من الناتج الاجمالي العالمي.

وأشار الرئيس روحاني الي لقاءاته مع نظرائه الروسي والصيني والبيلاروسي والافغاني ورئيس وزراء الهند علي هامش القمة، مضيفا انه تم البحث خلال هذه اللقاءات بشان سبل المزيد من تطوير التعاون الثنائي.

واشار الرئيس الايراني الي لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين قائلا، انه جري استعراض الاجراءات المتخذة لتنمية العلاقات بين طهران وموسكو وتم البحث بشان البرامج المستقبلية لتعزيز هذه العلاقات.

ولفت الرئيس روحاني الي لقائه رئيس وزراء الهند، مشيرا انه تم خلال هذا اللقاء الذي كان الاول معه، بحث مشاركة الهند في المشاريع التنموية في ميناء جابهار (جنوب شرق ايران) وتفعيل مشاريع شرق البلاد.

وبشان اجتماعه مع نظيره الصيني قال روحاني انه تم البحث بشان القضايا القائمة والعملية بين البلدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق