التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

العمل تضع خطة لإيواء المتسولين وشمولهم بالرعاية الاجتماعية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اعداد خطط لأستقبال المتسولين في الدور الايوائية وشمولهم بالرعاية الاجتماعية.
وذكر المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم اليوم ان” ظاهرة التسول تحمل في طياتها خطورة حيث ان بعض المتسولين يرتبطون بشبكات مشبوه وهناك رفض من قبلهم السكن في الدور الايوائية” ، مضيفا ان ” البعض اتخذ من ظاهرة التسول وظيفة لجني المال”.
واشار الى ان ” ملف ظاهرة التسول اصبح الان ضمن مسؤولية المحافظات ، ووزارة العمل عضو ضمن اللجنة التي تترأسها محافظة بغداد”.
واكد ان” هناك خططا تم اعدداها لأستقبال المتسولين في الدور الايوائية وشمولهم بالرعاية الاجتماعية ضمن قانون الرعاية الاجتماعية الجديد” ، حاثا الجميع على ” المشاركة للقضاء على هذه الظاهرة”.
يشار الى ان ظاهرة التسول تشهد تزايدا بحسب مختصين ، ويبتدع المتسولون أساليب جديدة لكسب المال فمرة يستدرّون العطف باصطحاب أطفال صغار تحت ظروف بيئية قاسية ويجلسون بهم في تقاطعات الطرق، وأخرى يوقفون المارة والادعاء بأنهم اضاعوا نقودهم ويحتاجون إلى المساعدة بهدف العودة الى أسرهم .
ويقول خبراء اقتصاديون ان نسبة الفقر في العراق ارتفعت الى 30%، اضافة الى زيادة البطالة الى اكثر من 28%، خلال العام الحالي.
الى ذلك توقع الخبير الاقتصادي عبدالرحمين المشهداني ارتفاع نسبة الفقر الى اكثر من 40% في الفترة المقبلة، مستبعدا ان تتمكن الحكومة العراقية من حل ازمة الفقر او البطالة.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق