التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

رئيس الوزراء ينتقد وجود جماعات مسلحة في البصرة ومحافظات أخرى 

بغداد – سياسة – الرأي –

انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي وجود جماعات مسلحة في البصرة ومحافظات اخرى .

وذكر العبادي خلال لقائه بعدد من عوائل الشهداء والسجناء السياسيين ، وتناوله وجبة الافطار معهم امس ان ” المقاتلين في الجبهة لا يضحون بأرواحهم لكي يتم احتلال أبنية ، كما حصل مؤخرا في منطقة زيونة في بغداد او من اجل ان تزداد اموال احزاب ، وانما للدفاع عن الارض والمقدسات ” .

واضاف ” احتلال لمبنى تحت ذرائع مختلفة في زيونة في بغداد والقوات الامنية طوقت المكان وارادت تقتحم وتحصل اشتباكات ، وحاولت ان تسيطر على المبنى بدعوة انها بناية فارغة ، ونقول حتى لو كانت كذلك فهو ليس من حقه فالدولة لديها املاك للمواطنين فهو مستوصف ملك عام ” .

وتابع العبادي ” لدينا مقاتلون على الجبهة يضحون بأنفسهم وهم لايضحون بذلك من اجل ان يصبح الآخر سياسيا ، ويستغل الاخر موقعه وانما يدافع عن العرض والارض والمقدسات ، وندعو دعوة صادقة لكل السياسيين والكتل بأن يتركوا الحشد الشعبي وشأنه ، فالدولة تسانده بالراتب والتسليح والحشد جاء بدعوة من المرجعية الدينية العليا ، ولولا هذه الدعوة لكُنّا في مجهول مهما يقول الاخرون ، والحشد الشعبي للدفاع عن العراق وليس للدفاع عن طائفة او شريحة دون اخرى ، وخطاب المرجعية كان واضحا بهذا الصدد وعليهم ان لا يؤولوا كلامها ” .

واوضح ان ” الحشد الشعبي يدافع عن كل العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم وخلفياتهم والدفاع عن الوطن كوطن ، وهو توجه المرجعية بعدم حمل اي لافتة غير العلم العراقي ويجب العمل تحت الدولة العراقية “.

وتساءل العبادي ” ماذا يفعلون في البصرة هل فيها داعش ؟ ولماذا توجد جماعات مسلحة في باقي المحافظات ، وهل المجاهد في الجبهة يقاتل من اجل هؤلاء ؟ بل يقاتل من اجل وطنه ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق