التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

وزارة الدفاع تعلن وصول وجبات اخرى من الـ F16 خلال الاسابيع المقبلة 

بغداد – امن – الرأي –

اعلن قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين الاثنين ان طائرات الـ F16 التي تسلمها العراق اليوم جاهزة ومعدة لدك الارهاب ، مشيرا الى ان “المهام القتالية ستبدأ بعد تنفيذ عدة طلعات ، مؤكدا وضول وجبات اخرى من الـ F16 خلال الاسابيع المقبلة .

وذكر امين في مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع  ان ” فرحتي كبيرة بوصول هذه الطائرات ، مبينا انه ” خلال الاسابيع المقبلة ستصل اعداد اخرى تباعا”.

واضاف ان ” الفرحة لا توصف وهو انجاز ليس للقوة الجوية ولوزارة الدفاع وانما انجاز الحكومة والشعب العراقي ، وهو اشارة واضحة من قبل الحكومة العراقية بان هذه الطائرات ستكون سلاحا فعالا ومؤثرا لمقاتلة داعش وطرد هذه الحفنة العفنة التي تسيء للاسلام وسنقتص منهم خلال الايام القليلة المقبلة ، موضحا ان “المباشرة بالمهام القتالية سيكون بعد تنفيذ عدة طلعات في الاجواء العراقية “.

واشار الى ان ” الطائرات جاهزة ولايوجد اي نقص وستدخل الخدمة قريبا “.

وكانت خلية الإعلام الحربي قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين عن وصول {4} طائرات F16 إلى العراق .

وكان تقرير لموقع دولي يرصد حركة الطائرات الحربية وتجارتها في جميع أنحاء دول العالم كشف ان اربع طائرات مقاتلة طراز F16 {لوكيهد مارتن الامريكية} هبطت في لاجيس فيلد ، التي تقع في جزر الأزور البرتغال مساء الخميس الماضي قادمة من مطار توكسون الامريكي .

يشار الى ان وزير الدفاع خالد العبيدي اعلن في وقت سابق استعداد قاعدة بلد لاستقبال طائرات F16 ، يأتي ذلك في وقت يتدرب فيه أكثر من 40 طياراً عراقياً منذ العام 2012 على طائرة F16 ، في ولاية أريزونا مع مدرسة القوات الجوية الأمريكية الدولية F16 ، والحرس الوطني الجوي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق