التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الخارجية النيابية تطالب الهند بتقديم ايضاح مفصل على اعتداء الطلبة العراقيين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

عبرت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، اليوم الخميس ، عن قلقها ازاء ما حصل للطلبة العراقيين الدارسين في دولة الهند من اعتداء سافر بحقهم من قبل افراد من الشرطة المحلية وطلبة والحاق اضرار مادية وجسدية فيهم .

عضو اللجنة عباس البياتي قال ان ما حصل في الهند بدء لنا مقلقاً خاصة وان الطلبة العراقيين معروف عنهم الاجتهاد والهدوء وليس لديهم مشاكل .

واوضح البياتي ان الاخبار التي وردتنا ان الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات الهندية . مبيناً ان العراق يرتبط مع دولة الهند بعلاقات متينة وعلى حكومة الهند ان تحترم العهود والمواثيق الدولية في حماية الرعاية الاجانب على اراضيها .

وبين عضو اللجنة ان على الحكومة الهندية تقديم ايضاح مفصل بما جرى من عمليات اعتداء سافرة على مجموعة من الطلبة العراقيين الدارسين في الهند من قبل مجموعة من الطلاب الهنود وافراد من الشرطة المحلية .

وطالب البياتي وزارة الخارجية ان تقوم باجراء تحقيق في الحادث من قبل السفارة العراقية في الهند لان الموضوع يمثل امن المواطن العراقي سواء كان في الداخل او الخارج.

وتداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورا تظهر تعرض طلبة عراقيون يدرسون في القسم الداخلي بجامعة اچاريا نگرجونا الواقعة في ولاية اندرابراديش بالهند الى ضرب مبرح، حيث تم اعتقالهم من قبل الشرطة الهندية من دون معرفة الاسباب، فيما ناشدوا هؤلاء الطلبة المسؤولين العراقيين الى التدخل ومنع تكرار ذلك.

وكشفت لجنة العلاقات الخارجية النيابية عن اعتداء طلبة هنود وعناصر شرطة محلية على طلبة عراقيين في الهند.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق