التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

نصيف : على دول العالم التي تتفرج على مأساتنا أن تمد يد العون لنا في مواجهة داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

 وصفت نائبة عن التحالف الوطني التفجير الذي وقع في منطقة خان بني سعد في ديالى والتي استشهد على اثرها أكثر من 120 مواطناً وأصيب العشرات بالابادة الجماعية.

 

وقالت عالية نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم إن ” مجزرة خان بني سعد التي راح ضحيتها العديد من النساء والأطفال والشيوخ ليست مجرد تفجير إرهابي عادي بل هي إبادة جماعية ” ، مؤكدة :” ان هذه الجريمة المروعة أثبتت للعالم كله من جديد أن تنظيم داعش الإرهابي يتبنى نهجاً إجرامياً شيطانياً يستهين بكل الشرائع السماوية ولايقيم وزناً للقيم الإنسانية ، وعلى دول العالم التي تتفرج على مأساتنا أن تمد يد العون لنا في لمواجهة أعتى وأشرس تنظيم إرهابي عرفه العالم “.

من جهة اخرى نددت النائبة نصيف بما وصفته بـ”السلوك اللا إنساني في التعامل مع المتظاهرين في البصرة الذين طالبوا بتحسين الكهرباء والخدمات ، مبينة ” ان الرصاصة التي يُقتل بها ابن البصرة هي رصاصة موجهة للدستور العراقي الذي يكفل حق التظاهر لكل العراقيين “.

وتساءلت ” بأي ذنب يُقتل المواطن الذي يطالب بأبسط مقومات الحياة؟ وهل يكون الرد على المتظاهرين بوابل من الرصاص بدلاً من تقديم الخدمات لهم؟ ” ، مضيفة ” اننا كنا نلعن النظام السابق الذي كان يمنع خروج أية تظاهرة ، فمن نلعن اليوم ونحن يفترض أننا انتقلنا الى مرحلة الديمقراطية ؟ “.

وشددت نصيف على ” ضرورة إجراء تحقيق في هذه الحادثة لمعرفة المقصرين والمتورطين بمهاجمة المتظاهرين وتطبيق القانون بحقهم لينالوا جزاء ما اقترفوه من سفك دماء اخوتهم “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق