التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزير الداخلية يطلع ميدانيا على موقع تفجير خان بني سعد ويدعو الى انجاز التحقيق بالعمل الارهابي 

بغداد – امن – الرأي –

تفقد وزير الداخلية محمد سالم الغبان ناحية خان بني سعد بمحافظة ديالى برفقة عدد من الضباط ذات العلاقة للاطلاع ميدانيا على حيثيات التفجير الاجرامي الذي ضرب سوق الناحية وراح ضحيته عشرات المدنيين بين شهيد وجريح.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” بعدها توجه الغبان الى مجالس العزاء المقامة على ارواح الشهداء الذين راحوا ضحية ذلك العمل الارهابي وقدم واجب العزاء لذويهم ، كما زار الوزير مديرية شرطة خان بني سعد للاطلاع على الاوراق التحقيقية بهذا الحادث ورؤية ما تمّ انجازه، كما التقى بقيادة الشرطة والمسؤولين المحليين للناحية”.

واوصى الغبان بـ ” ضرورة الاسراع في انجاز التحقيق في هذه العملية الاجرامية والقاء القبض على جميع المتورطين بالحادث” ، كما دعا الى ” دراسة الملف الامني في الناحية لموقعها الستراتيجي وتفعيل الجهد الاستخباري هناك لتفويت الفرصة على من يحاول العبث بأمن المواطنين”.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن قد كشف عن القاء القبض على منفذي تفجير ناحية خان بني سعد في محافظة ديالى”. مشيرا الى ان” التحقيق جار مع الارهابيين” .

يذكر أن تفجيرا إرهابيا وقع يوم الجمعة الماضي في سوق شعبية ببلدة خان بني سعد الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال شرق بغداد، أدى إلى انهيار عدة مبان واستشهاد 120 شخصا وإصابة العشرات الذين كانوا يحتفلون بعيد الفطر المبارك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق