التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

سفير ايران: رسالة الاتفاق النووي الأساسية المحبة والسلام في المنطقة 

وكالات – سياسة – الرأي –

رأى السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي ان الاتفاق النووي هو عموما لشعوب المنطقة بكاملها، ورسالته الأساسية هي المحبة والسلام والوئام بين جميع شعوب المنطقة.

وكان رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” في البرلمان اللبناني العماد ميشال عون قد استقبل في دارته بالرابية، السفير الإيراني محمد فتحعلي، حيث جرى البحث في الكثير من التطورات السياسية على الصعيدين اللبناني والإقليمي.

وشرح السفير فتحعلي للعماد عون  خلال هذه الزيارة عن الاتفاق النووي، بشكل مستفيض، وما سيعكسه من تحولات على الساحة اللبنانية والمنطقة.

وأضاف “نعتقد أن هذا الانتصار هو برسم المنطقة، التي تواجه أخطارا عدة، ولها أعداء شرسون، أولهم الكيان الصهيوني، وثانيهم التيارات التكفيرية الارهابية المتطرفة”، موضحاً ان”هذين العدوين يمثلان وجهين لعملة واحدة، وبالتالي هذه المنطقة تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى التضامن، مما سيمكنها من مواجهة الأخطار والتحديات”.

ولفت الى ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية آلت منذ تأسيسها أن تأخذ رسالة المحبة والتعايش الأخوي السلمي بين كل شعوب المنطقة، وبطبيعة الحال، فإن الجمهورية اللبنانية تحتل مكانة مرموقة ومتميزة في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وأمل السفير فتحعلي في أن “يكون لهذا الاتفاق انعكاس إيجابي في مجال تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، فهذان البلدن يتمتعان بمزايا على هذين الصعيدين، وهذا الأمر قطع أشواطا حول التحفيز وتشجيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، التي كانت متوقفة بسبب الحظر الظالم الذي كان مفروضا على إيران طوال الفترات الماضية”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق