التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

الجعفري يؤكد لسفير هولندا الجديد ضرورة تضافر الجهود لتعزيز التعاون الزراعي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري على ضرورة تظافر الجهود ؛ لتطوير العلاقات الثنائية بين العراق وهولندا ، خصوصا في مجال الزراعة .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تسلم أوراق اعتماد سفير هولندا لدى العراق يان هندريك فالتمانس ، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وهولندا ، وسبل تعزيزها ، وتمنى الجعفري للسفير الهولندي التوفيق بمهام عمله في بغداد ” .
وأكد الجعفري خلال اللقاء على أن ” وزارة الخارجية مستعدة لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية في العراق ” ، مشيرا إلى ” ضرورة تظافر الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة ، خصوصا مجال الزراعة الذي تتميز به هولندا ” ، مشيدا ” بالدعم الإنساني والسياسي والعسكري المقدم من قبل الحكومة الهولندية ” .
من جانبه أكد سفير هولندا لدى العراق يان هندريك فالتمانس استمرار بلاده بدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية ؛ لما تشكله من خطر على العراق والمنطقة والعالم بأسره ” ، مشيرا إلى أن ” المساعدات الإنسانية للشعب العراقي ستتصدر الأولوية في مهام عمله في بغداد ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في القطاعات كافة ، ومنها القطاع الزراعي ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق