التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

ممثل قائد الثورة: ادعياء حقوق الانسان والحرية لاذوا بالصمت ازاء الجرائم في اليمن 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

ندد ممثل قائد الثورة في شؤون الطلبة الجامعيين في اوروبا جواد اجئي بالجرائم التي ترتكبها الدول الرجعية في اليمن ، معربا عن اسفه لان ادعياء حقوق الانسان والحرية لاذوا بالصمت حيال هذه الجرائم.

وقال جواد اجئي ، في كلمة القاها بالملتقى الثالث لرابطة الاتحادات الاسلامية للطلبة الجامعيين الذي اقيم في المانيا، ان ايران تدعم بقوة الوحدة الوطنية لبلدان الجوار وتعارض تقسيمها بشدة.

واشار الى الاتفاق النووي واشاد في ذات الوقت بالفريق الايراني المفاوض ووصفه بانه الفريق المفاوض الاقوى في تاريخ الدبلوماسية الايرانية.

واعتبر ان الاتفاق النووي الاخير يضم نقاطا ايجابية منها تثبيت 6 آلاف جهاز طرد مركزي في المنشآت النووية وابقاء مفاعل اراك والبرنامج الصاروخي الايراني ومن ثم التصويت لصالح قرار لرفع الحظر عن ايران في مجلس الامن.

واوضح، ان ايران من البلدان القلائل التي انضمت الى النادي النووي العالمي بتأييد مجلس الامن دون اي هامش ، لافتا الى ان التكاتف بين المسؤولين الايرانيين حيال الاتفاق النووي والارتقاء بمكانة ايران السياسية تعد من النقاط الايجابية لمرحلة مابعد التوصل للاتفاق.

وفي سياق آخر اشاد بدور الطلبة الجامعيين الايرانيين في الخارج على صعيد التبليغ لمبادئ الاسلام والثورة في اوروبا.

وعدّ دور هؤلاء الطلبة بالاكثر تأثيرا من الممثليات الرسمية للبلاد في مجال القيام بالنشاطات الثقافية والتعريف بقيم الاسلام ومبادئ الثورة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق