التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 8, 2024

المعارضة البحرينية تفند مزاعم الاسرة الحاكمة حول ايران 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

رفضت المعارضة البحرينية تصريحات النظام الخليفي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، معتبرة ان الاسرة الحاكمة تعمل لصالح السعودية وليس للبلاد.

واكد القيادي في حركة العمل الاسلامي البحريني، الشيخ موسى الجعفري أن المعارضة البحرينية بجميع أطيافها متمسكة بالمطالب الشعبية والاصلاحات الحقيقية والتحول الى الديمقراطية، مؤكدا أن المعارضة ثابتة على ولائها للوطن ورفضها لأي أحتلال سعودي وعربي.

وقال الجعفري أن السلطات الخليفية تتهم الجمهورية الاسلامية الايرانية بالتدخل وتدعو آل سعود للتدخل في الشؤون الداخلية في البحرين، معتبرا أن النظام الخليفي لايزال يعمل لصالح السعودية.

واضاف أن النظام السعودي يحتل الأراضي البحرينية، بالإضافة إلى مسؤوليته عن سفك دماء الشعب، والاعتداء على الحرمات والمقدسات، وهدم المساجد، ولايمكن التستر على هذه الحقائق بتوجيه الاتهامات الباطلة للجمهورية الإسلاميّة الإيرانية صاحبة الكلمة الحق والموقف الحاسم في الدفاع عن مظلومية الشعوب.

واعتبر أن المزاعم التي يطلقها الكيان الخليفي دليل على إفلاسه السياسي وهزيمته النفسية أمام الثورة الشعبية البحرينية المستمرة دون كلل ولا تعب مضيفا أن إيران لها العديد من المواقف التضامنية المناصرة للشعوب المظلومة في العالم.

 

الوفاء يدين حملة النظام الخليفي الهستيرية ضدّ قائد الثورة الاسلامية

أدان تيار الوفاء الإسلامي الحملة الهستيرية التي شنها إعلام النظام الخليفي ضد قائد الثورة آية الله السيد علي الخامنئي، بسبب موقفه الداعم لقضية شعب البحرين المُضطهد والمظلوم، مضيفًا أن الحملة تمثّلت فيها أشد مظاهر العنصرية والاستهداف الطائفي وتهديد الناس، وذلك بأن طالب النظام المواطنين باستنكار – ما أسماه- التدخلات الإيرانية المزعومة في الشأن الداخلي، وإلا سينالهم العقاب.

وقال التيار في بيانه الأسبوعي ، أنّه لا شرعية للنظام الخليفي بعد أن دول القضية الداخلية عبر استقدام قوات درع الجزيرة، واستعان بكوادر أجنبية أمنية ومخابراتية لقمع الحراك المعارض.

وأوضح أن إيران اليوم هي قوة كبرى في المعادلة الإقليمية والدولية، ويجب مد الجسور والعلاقات السياسية الواسعة معها، مضيفًا أن دعم طهران للشعوب المضطهدة والشعب البحريني، ينطلق من العقيدة والموقف السياسي الإسلامي الصائب.

وحذّر التيّار النظام الخليفي من التعويل على آل سعود والذهاب بعيدا في العداء لدولة إيران، مؤكدا أن الشعب البحريني عازم على إسقاط النظام، وإقامة نظام سياسي جديد يحقق العدالة والمساواة بين جميع فئات الشعب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق