التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

الأوقاف المصرية تعلن الحرب على كتب سيد قطب بدلا من بن باز 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

نفى رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية الشيخ محمد عبد الرازق، مصادرة كتب ابن عثيمين وابن باز، رجلي الدين السعوديين، ووصفهما وتلاميذهما بأنهما أصحاب فكر وسطي يعمل به غالبية المسلمين على حد قوله.

وخلال الشهر الماضي صادرت وزارة الأوقاف العديد من الكتب من بعض المساجد في مختلف المحافظات المصرية والتي تخالف وسطية الازهر بحسب وصف الوزارة.
وتساءل عبد الرازق، خلال اجتماعه الأسبوعي مع الإعلاميين بديوان عام الوزارة: “كيف نمنع كتب ابن عثيمين وابن باز من المساجد ولدينا نصف مليون حاج يذهبون سنويا لفريضة الحج ويشترون كتبهما؟”.

وقال رئيس القطاع الديني إن “الكتب التي تتم مصادرتها خلال الحملات هي التي تدعو إلى التشدد والتطرف وتحمل أفكارا بهائية وشيعية وغير ذلك من المذاهب التي تدعو إلى التطرف”حسب تعبيره.

الى ذلك، نفى الأزهر الشريف ما تداولته بعض القنوات والمواقع الإلكترونية من تدريس كتاب “في ظلال القرآن” لسيد قطب بالجامع الأزهر الشريف من خلال مكتبة الأزهر .
واثار موقف مسؤولي جامع الازهر و وزارة الاوقاف المصرية تجاه كتب سيد قطب و كتب اتباع اهل البيت (ع) الذهول على خلفية مصادرتها فيما اعتبرتا كتب الوهابيين والتكفيريين وعلى رأسهم بن باز السعودي بأنها ذات افكار وسطية!انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق